إعلان

أنقذ السكان وأصيب.. بطولة "أحمد التوامان" في حريق عقار الورديان بالإسكندرية -فيديو وصور

02:05 م السبت 07 سبتمبر 2024

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

تصوير مصراوي:

أصبح الشاب "أحمد التوامان" بطلا لمأساة حريق عقار الورديان في حي غرب بمحافظة الإسكندرية، بعد مساهمته في إنقاذ سكان العقار من الموت وإصابته بحروق وجروح في الذراعين والرأس نقل على إثرها للمستشفى فاقدا الوعي أثناء محاولته السيطرة على مصدر الحريق.

"مصراوي" أجرى لقاء مع الشاب "أحمد التوامان"، كهربائي، عقب خروجه من المستشفى ضمن مصابي الحادث لاستقرار حالته، ليروي تفاصيل اللحظات الأولى للحادث وما فعله وزملائه من أهالي المنطقة في إنقاذ السكان من الحريق.

وقال أحمد في حديثه لمصراوي، إنه فوجئ بنيران ودخان كثيف تخرج من الطابق الأول من العقار المجاور لمحل عمله ليهرع وزملائه إلى الطابق العلوي بالمبنى ليجدوا أن مصدر النيران في شقة مغلقة ببوابة حديدية وخروج نيران من وراء الباب، حتى قام بمعاونة زميل له يدعي إسلام بكسر قفل الباب ليتمكنوا من الدخول في محاولة لإخماد النيران.

وأضاف أن آخر ما يتذكره قبل فقدانه الوعي، أنه توجه إلى مصدر التيار الكهربائي بالشقة مصدر الحريق لقطع التيار الرئيسي ليفاجئ بأن السلك الكهربائي ذو جهد 380 فولت ويحتاج آلة قوية لقطعه، وسط مخاطرة بالتعامل وسط الحريق واستمرار وجود التيار، وبعد عدة محاولات تمكن من فصل المصدر، وأثناء ذلك أصيب بحروق وجروح في ذراعيه حتى سقطت على رأسه قطعة رخامية أفقدته الوعي لينقل على إثرها للمستشفى الرئيسي الجامعي وتلقى الرعاية حتى استقرت حالته.

وكشف "أحمد" عن وجود مشكلة في طفايات الحريق الموجودة بالمحال التجارية بمنقطة الورديان، مؤكدا أن جميع طفايات الحريق التي أحضروها من المحال غير صالحة للاستخدام، مطالبا الجهات المعنية المختصة بتشديد الرقابة على إجراءات الأمن الصناعي بمراجعة معدات الإطفاء في المحلات والتي كان من الممكن أن تساعدهم بشكل أفضل في إنقاذ الموقف والتعامل مع الحادث بشكل أفضل.

وعن سبب مخاطرته بحياته أوضح أنه لم يهتم سوى بإنقاذ أرواح الموجودين العقار بالسيطرة على مصدر الحريق الذي نشب في الطابق الأول وتسبب في احتجاز السكان بالطوابق العليا، مؤكدا أن ما فعله هو الواجب، ولو كان باستطاعته فعل المزيد لفعل.

وأشار إلى أنه ليس الشخص الوحيد الذي شارك في إنقاذ السكان العالقين، وأن أغلب أهالي المنطقة شاركوا في عمليات الإطفاء والإنقاذ ومن ضمنهم شاب يدعى زياد والذي غامر بحياته وقام بإجلاء عدد من السكان من بينهم طفل ليساهم في إنقاذهم.

كان قسم شرطة مينا البصل تلقى بلاغًا من إدارة شرطة النجدة يفيد نشوب حريق ببلوك 9 بالورديان بدائرة القسم، وانتقل ضباط القسم وقوات الحماية المدنية رفقة الإسعاف إلى موقع البلاغ.

وتبين من الفحص نشوب حريق بشقة سكنية بالطابق الأول تستخدم كمخزن ومحل أحذية بالطابق الأرضي بعقار مكون من 5 طوابق، مأهول بالسكان، وتصاعد ألسنة النيران والدخان إلى السماء.

ونجحت 5 سيارات إطفاء عملية في السيطرة على النيران وإخمادها ومنع امتدادها للشقق والعقارات المجاورة، فيما ترجح المعاينة الأولية نشوب النيران بسبب ماس كهربائي.

أسفر الحريق عن مصرع فتاة تدعى "هبة فوزي خلف الله"، 38 سنة، وإصابة 19 آخرين جرى نقل 13 مصابًا منهم إلى مستشفيات رأس التين العام وكرموز والأميري الجامعي، فيما جرى علاج 6 مصابين باختناقات في موقع الحادث.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة مينا البصل، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

***رابط فيديو البث المباشر على مصراوي

https://www.facebook.com/share/r/QjZitybqmEu4wMYw/?mibextid=D5vuiz

ـــــــــــ

اقرأ أيضًا:

حريق يلتهم مبنى سكني بالورديان في الإسكندرية – صور

الحصيلة الأولية لحريق عقار الإسكندرية.. 4 مصابين واحتراق شقة سكنية ومحل أحذية -فيديو وصور

إصابة 19 شخصًا باختناقات وحروق.. ارتفاع حصيلة ضحايا حريق عقار الإسكندرية - فيديو وصور

الدخان غطى السماء.. التفاصيل الكاملة لحريق عقار مأهول بالسكان في الإسكندرية –صور

هربت إلى الموت.. كواليس اللحظات الأخيرة في حياة "هبة" ضحية حريق عقار الإسكندرية -صور وفيديو

عثر عليها بالطابق الأخير.. وفاة سيدة في حريق عقار الورديان بالإسكندرية -صور وفيديو

المعاينة كشفت أسبابه.. 25 صورة لحريق عقار الورديان في الإسكندرية

ندب خبراء واستدعاء مسؤولين.. 6 قرارات للنيابة في حريق الورديان بالإسكندرية- صور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان