إعلان

بالصور.. مفتي الجمهورية ومحافظ أسيوط يتفقدان وحدات تصنيع الألبان والمنظفات بجامعة الأزهر

06:25 م السبت 07 سبتمبر 2024

أسيوط - محمود عجمي:

تفقد اللواء الدكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، يرافقه الدكتور نظير عياد، مفتي الديار المصرية، والدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع الوجه القبلي، والدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، وحدتي تصنيع وتوزيع منتجات الألبان والمنظفات الصناعية التابعتين لمركز المنتجات الزراعية وبحوثها بكلية الزراعة، فرع جامعة الأزهر بأسيوط، وحاضنة الأعمال "رواق أسيوط".

وتفقد الوفد مركز المنتجات الزراعية وبحوثها بجامعة الأزهر، حيث استمعوا إلى شرح تفصيلي من الدكتور أحمد يوسف حول المنتجات المصنعة، مثل الجبن بأنواعها، الزبادي، الألبان، الآيس كريم، السمن، والعسل. كما شهدوا مراحل التصنيع لبعض هذه المنتجات. بالإضافة إلى ذلك، تفقدوا وحدة تصنيع وتوزيع المنظفات الصناعية، حيث استمعوا لشرح حول المنتجات ومراحل تصنيعها، بما في ذلك خط إنتاج أوتوماتيكي لتصنيع المنظفات الصناعية السائلة.

كما استمع الوفد لشرح من الدكتور محمد جلال، عميد كلية هندسة قنا ومدير مكتب الابتكار وريادة الأعمال والحاضنات التكنولوجية بالجامعة، حول حاضنة الأعمال "رواق أسيوط" وأهم المشروعات والأفكار الجاري دراستها وتنفيذها.

أشاد اللواء الدكتور هشام أبو النصر بالمنتجات المصنعة بوحدتي الألبان والمنظفات، مشيراً إلى أهمية التعاون بين المحافظة وجامعتي أسيوط والأزهر لتقديم خدمات متميزة للمواطنين. وأعرب عن سعادته بوجود هذه الوحدات وحاضنة الأعمال في فرع الجامعة بأسيوط، مؤكداً دعمه الكامل لتطوير التعاون في مجالات الزراعة، الغذاء، المياه، الطاقة، التكنولوجيا الخضراء، والتحديات المناخية.

وفي ختام الجولة، قدم الدكتور نظير عياد رسالة شكر وتقدير للقائمين على الجامعة وفرعها للوجه القبلي، وللأساتذة والطلاب بالحاضنة التكنولوجية "رواق" على مجهوداتهم وأفكارهم البيئية المتميزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان