إعلان

الأسعار مناسبة.. إقبال على شراء حلوى المولد النبوي بجنوب سيناء -صوروفيديو

09:59 ص الأحد 08 سبتمبر 2024

جنوب سيناء – رضا السيد :

تزينت شوارع منطقة المنشية التجارية بمدينة الطور محافظة جنوب سيناء، احتفالًا وابتهاجًا بقرب حلول المولد النبوي الشريف، وتزينت واجهة المحلات بالأنوار والعرائس الكبيرة، إضافة إلى عرض الأنواع المختلفة من الحلوى التي تميز المجتمع المصري في شرائها احتفالًا بهذه المناسبة.

وشهدت المحلات اقبال المواطنين على شراء الحلوى بمختلف أنواعها، والعرائس الكبيرة التي تزينت بالأنوار وسط فرحة بين الأطفال.

وقال محمد حمد، يعمل في أحد محلات بيع الحلوى،: إن الاحتفال بالمولد النبوي ارتبط لدى المصريين بشراء الحلوى مختلفة الأنواع والأشكال، إضافة إلى أن الأطفال يفضلون شراء العرائس والجمال وهي ليست من الحلوى، بل جميع العرائس شغل هاند ميد ولكنها مختلفة الحجم والألوان لذا تجذب الكبار والأطفال.

وأكد "حمد"، أنه على الرغم من ارتفاع أسعار الحلوى عامًا بعد الآخر، إلا أن المواطنين يقبلون على شرائها، كون هذه الطقوس تعد من المعتقدات الدينية الراسخة في أذهان المصريين بشكل عام، وليس المجتمع السيناوي فقط، لذا تحرص المحلات على عرض كافة أنواع الحلوى التي تتناسب مع المستوى الاقتصادي لجميع المواطنين.

وأوضح أن أسعار الحلوى تختلف باختلاف الحشو الذي يوجد بها، فكلما كان الحشو من المكسرات كما زاد سعر الكيلو، مشيرًا إلى أن كل نوع من أنواع الحلوى له زبونه الخاص، والكثير يفضل التشكيل والتنويع في الحلوى.

وعن الأسعار، لفت إلى أنها في متناول الجميع، فبلغ كيلو المشكل 180 جنيه، وكيلو حلوى العلف من "السودانية، السمسمية، والحمصية" بلغ 200 جنيه، كما يوجد مشكل في متناول المواطنين من محدودي الدخل بلغ 140 جنيه، وأيضًا أنواع من حلوى السودانية والحمصية والسمسمية الكيل منها بـ 160 جنيه.

وتابع كما توجد علب حلوى جاهزة، وتختلف أسعارها حسب نوع الحلوى والوزن، فيوجد علب بسعر 470 جنيه، وزنها يصل إلى 2 كيلو ونصف من الحلوى وهى عبارة عن مكسرات من الفستق واللوز وعين الجمل، ويوجد علب 3 كيلو ونصف بسعر 350 جنيه، ويوجد علب تشكيلة عادية يتراوح سعرها من 120 حتى 360 جنيه حسب الوزن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان