إعلان

"درب الأبشى" أرخص أسواق بيع مستلزمات المدارس بطنطا.. والتجار: "الإقبال ضعيف" -صور

02:45 م الأحد 08 سبتمبر 2024

الغربية- مروة شاهين:

مع اقتراب العام الدراسي الجديد، يزداد الإقبال على شراء المستلزمات المدرسية، إلا أن ارتفاع الأسعار يمثل عبئًا كبيرا على كاهل أولياء الأمور.. "مصراوي" قام بجولة داخل سوق "درب الأبشي" فى مدينة طنطا أحد أشهر الأسواق لبيع المستلزمات المدرسية بالمحافظة، بأسعار الجملة.

يقع شارع درب الأبشى، بمدينة طنطا، بجانب مسجد السيد البدوي ويشهد إقبالا من الأهالي في ذلك الوقت من كل عام لشراء المستلزمات المدرسية، من كشاكيل وكراسات وأقلام وكافة ما يحتاجه التلاميذ في المدارس.

يقول حسن مصطفي، أحد التجار بالسوق، إن الإقبال هذا العام ضعيف على عكس الأعوام السابقة، وذلك بسبب ارتفاع الأسعار، ويعتبر هذا الوقت من كل عام موسم لتجار الأدوات المدرسية"، وذكر أن الإقبال يزداد قبل دخول المدارس بيومين يستمر أول أسبوع في الدراسة .

وأضاف أن درب الأبشي يطلق عليه "فجالة طنطا" لاحتوائه على العديد من المكتبات المتخصصة في بيع مستلزمات الدراسة والكتب الخارجية بأقل الأسعار يلجأ له تجار المكتبات والأهالي للشراء بسعر الجملة، ورغم ذلك لا يوجد إقبال على السوق حتى الآن رغم من اقتراب موعد انطلاق الدراسة.

وقال هشام نوير، أحد أصحاب المكتبات، إن أولياء الأمور كانوا يشترون كميات كبيرة تكفي أبناءهم مدة طويلة ويكون البيع بالدسته فقط داخل السوق، ومع ارتفاع الأسعار أصبح الإقبال ضعيف، والشراء أصبح بالتجزئة حسب طلب الزبائن.

وبحسب جولة ميدانية بتلك المنطقة، وصل سعر دستة الكراسات (28 ورقة) إلى 67 جنيهًا، بينما بلغ سعر دستة الكراسات (40 ورقة) 70 جنيهًا، ووصل سعر دستة الكراسات (60 ورقة) إلى 80 جنيهًا. كما ارتفع سعر دستة الكشكول (80 ورقة) إلى 100 جنيه.

بينما بلغ أقل سعر دستة الأقلام الرصاص 20 جنيهًا، وسعر دستة الأقلام الجاف تبدأ من 25 جنيهًا، فيما تبدأ أسعار اللوازم الأخرى مثل اللانش بوكس من 30 جنيهًا والاستيكة من 5 جنيهات والبريا من 5 جنيهات.

"كان زمان بنيجي السوق لشراء مستلزمات دراسية تكفي السنة بالكامل ".. بتلك الكلمات أكد محمود السيد، أحد المترددين على السوق، حديثه مع "مصراوي" معبرا عن استيائه من ارتفاع الأسعار، قائلا: " كنت باجي من الأرياف لمدينة طنطا اشتري كراسات وأقلام وكتب تكفي سنة دراسية كاملة لأولادي بسعر الجملة دلوقتي أقل دسته كراسات ب 70 جنيها وانا لدي 3 أبناء محتاج 5 دست على الأقل وارتفاع التكلفة يمنعني من شراء كل المستلزمات سأكتفي بالمهم فقط".

من جانبه أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، حرص الدولة لتخفيف الأعباء المالية والمعيشية عن كاهل جميع المواطنين، وفي إطار الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد، افتتح عدد من معارض اهلا مدارس لبيع المستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة .

وأوضح المحافظ، أن المعارض تضم كل مستلزمات المدارس من ملابس وحقائب وأحذية وأدوات مدرسية، بأسعار مخفضة بنسبة 30% عن مثيلاتها بالأسواق .

وأشار إلى حرصه على افتتاح عدة معارض بمختلف المدن والمراكز، لتوفير جميع المتطلبات والاحتياجات لأهالي الغربية ، بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية، ومنظمات ومؤسسات المجتمع المدني، مشيرا إلى أن المعرض يضم كافة الأدوات المدرسية التي تتناسب مع جميع المراحل التعليمية والأعمار السنية وكل ما يحتاجه الطلاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان