إعلان

الشاورما الحلو والمدلعة والكنافة بالنوتيلا.. آخر تقاليع حلوى المولد في طنطا -صور

05:02 م الأحد 08 سبتمبر 2024

الغربية- مروة شاهين:

مع اقتراب الاحتفال بمولد النبي، تشهد أسواق محافظة الغربية إقبالاً واسعًا في محلات الحلوى، حيث يتوافد الأهالي لشراء أشهر الحلويات المرتبطة بهذه المناسبة.

وتعد مدينة طنطا، واحدة من المدن الرائدة في تقديم الجديد والمميز في عالم الحلويات، لتضيف لمسة من الابتكار والتجديد إلى الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، يجمع بين التراث والحداثة.

"الناس عايزة الجديد".. بهذه الكلمات بدأ إبراهيم مصطفى صاحب أحد محلات بيع الحلويات، حديثة مع مصراوي، موضحا أنه لم تعد حلوى المولد التقليدية مثل "الحمصية" و"السمسمية" و"الملبن" وحدها تسيطر على السوق، بل ظهرت في السنوات الأخيرة تقاليع جديدة ومبتكرة جذبت أنظار المواطنين، وخصوصاً الشباب.

وأوضح مصطفى، أن من أبرز الإبتكارات التي لاقت انتشارا واسعا في طنطا هي "الشاورما الحلو"، مضيفا: "الناس فاكرة أن الشاورما سندوتشات لحوم أو فراخ، بس وكمان الشاورما عليها إقبال كبير، عشان كدة عملناه صنف جديد من الحلويات، يقدم بشكله المعتاد ولكن مع حشو من حلوى المولد مثل الملبن والمكسرات والشيكولاتة، وبألوان وأشكال مختلفة"، مشيراً إلى أن الشاورما الحلو لاقت إقبالًا كبيرا من الشباب الذين يرغبون في تجربة كل ما هو جديد ومختلف.

إلى جانب "الشاورما الحلو"، ظهر صنف حلويات آخر منذ سنوات قليلة، حتى أصبح حديث المدينة وهو "المدلعة" وهي نوع من الحلويات المعروفة في طنطا، والتي لقت انتشارا واسعا بين الأهالي، وذاع صيتها في عدة محافظات، حيث يتم تقديمها بنكهات مبتكرة ومكونات مثل الكريمة والمكسرات المتنوعة مع إضافة الشوكولاتة والعسل.

كما انتشرت في المحلات أصناف جديدة أخرى مثل "الكنافة بالنوتيلا" التي تجمع بين التقليدي والعصري، و"الملبن بالشوكولاتة"، وهو عبارة عن خليط بين الملبن التقليدي وطبقات الشوكولاتة الكريمي.

تتفنن المحلات والمخابز في طنطا في تقديم هذه الابتكارات الجديدة، والتي تحول الاحتفال بمولد النبي إلى تجربة غنية بالنكهات المتنوعة والمميزة، وعلى الرغم من أن البعض يفضل التمسك بالتقاليد وشراء الحلويات الكلاسيكية، إلا أن هذه الأصناف الجديدة لاقت شعبية كبيرة بين المواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان