إعلان

استخراج شوكة طعام معدنية من معدة مريضة بمستشفيات جامعة طنطا

07:33 م الأحد 08 سبتمبر 2024

استخراج شوكة طعام معدنية من معدة مريضة بمستشفيات ج

الغربية - مروة شاهين:

أعلن الدكتور أحمد غنيم، عميد كلية الطب بجامعة طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، عن نجاح فريق طبي مشكل من وحدة مناظير الجهاز الهضمي بقسم الأمراض الباطنة، وقسمي الأنف والأذن والحنجرة والتخدير والعناية المركزة الجراحية، في استخراج شوكة طعام معدنية ذات يد خشبية بأسنان مدببة، بالمنظار من تجويف معدة مريضة تبلغ من العمر 35 عامًا، وذلك بمستشفى الجراحات الجديد بمستشفيات جامعة طنطا.

أشار الدكتور أحمد غنيم، عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، إلى أن وحدة الطوارئ بمستشفيات جامعة طنطا استقبلت مريضة تعاني من ألم في البطن، وبالاستفسار عن التاريخ المرضي تبين أن المريضة تعاني من مرض السكر وتشعر بآلام ظهرت إثر ابتلاعها جسمًا غريبًا عن طريق الخطأ منذ يومين (شوكة طعام معدنية).

تم عمل أشعة عادية على البطن والحوض، وأوضحت وجود الجسم الغريب مستقرًا داخل تجويف المعدة. وتم تشكيل الفريق الطبي وبدء تجهيز الحالة لعمل منظار على المعدة، وتبليغ فريق التخدير فورًا لبدء التحضير لتخدير المريضة كليًا، ودخلت المريضة وحدة مناظير الجهاز الهضمي بقسم الأمراض الباطنة بمستشفى الجراحات الجديد لإجراء منظار علوي على الجهاز الهضمي بالمجان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان