إعلان

عميد طب المنصورة: الدولة تدعم علاج مرضى الأورام داخل المركز بـ500 مليون جنيه

04:10 م الإثنين 09 سبتمبر 2024

أشرف شومة عميد كلية الطب بجامعة المنصورة

الدقهلية - رامي محمود:

قال الدكتور أشرف شومة عميد كلية الطب بجامعة المنصورة، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات والمراكز الطبية، إن مركز الأورام بجامعة المنصورة مخصص له تمويل من الدولة للتكفل بعلاج مرضى الأورام تخطى 500 مليون جنيه سنويا بالإضافة الى دعم مؤسسات المجتمع نظرا لتميز الخدمات الطبية التي يقدمها المركز لعلاج مرضى الأورام.

جاء ذلك خلال افتتاح مشروع تطوير جناح العمليات الجراحية بمركز الأورام، والذي يضم وحدات: العمليات الجراحية - العناية المركزة - التعقيم، على مساحة إجمالية تبلغ 2000 متر مربع، بتكلفة بلغت 105 مليون جنيه، ممولة من الموازنة العامة للدولة، وبدعم المجتمع المدني من المتبرعين من أهل الخير ورجال الأعمال، والجمعيات الخيرية.

وأشار الدكتور الشعراوى كمال، المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية، إلى دعم إدارة الجامعة للقطاع الطبي الغير مسبوق مشيرا إلى أن هناك العديد من المشروعات الطبية التي ستقدم نقلة نوعية لخدمة المرضى في محافظة الدقهلية ومحافظات الدلتا والتي ستعمل على زيادة الطاقة الاستيعابية وتخفيف الضغط على المستشفيات والقيام بدورها في القضاء على قوائم الإنتظار.

وأوضح أن قطاع المستشفيات يقوم بدور هام لتقديم الخدمات الطبية المتخصصة والمتنوعة على أعلى مستوى، حيث يعد مركز الأورام من الأماكن المتميزة الذي يقدم خدمات طبية متكاملة.

كما لفت، إلى ثقة المجتمع المدني والمتمثل في المشاركة بالتبرعات في تطوير المركز والذي يعكس التكامل بين هيئات المجتمع المدني وإدارة المركز.

ومن جانبه أوضح الدكتور وليد النحاس، مدير مركز الأورام، أن عمليات تطوير جناح العمليات يعد نتاج جهود مخلصة من إدارة المركز السابقة والحالية خلال سنوات إنجاز المشروع والذي بدأ عام 2019، وأن إدارة المركز تعمل جاهدة على تطوير كافة الوحدات والأقسام وتزويدها بأحدث التجهيزات التكنولوجية لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمريض من محافظة الدقهلية ومحافظات الدلتا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان