إعلان

هل يتأخون الألتراس؟

01:19 م الإثنين 25 فبراير 2013

كتب - محمد أبو ليلة:

في إطار الحديث المتواتر عن ''أخونة الدولة''، برزت مؤخرا تسريبات عن سعي جماعة الإخوان المسلمين للسيطرة على مجموعات الألتراس بعد أن بدا واضحا الدور الذي تلعبه هذه المجموعات في الحركة الاحتجاجية في الشارع، وأخرها ما جرى في أعقاب الحكم في قضية استاد بورسعيد.

مصراوي في هذا التحقيق يكشف محاولات ''أخونة'' الألتراس سواء أهلاوي أو زملكاوي (وايت نايتس)، حتى أن الأمر وصل إلى مساومات وتقديم رشاوى من قبل قيادات في الإخوان للسيطرة على تحركات الألتراس.

كابو الألتراس ''إخواني''

فأثناء مقابلتنا بأحد أعضاء ألتراس زملكاوي ''وايت نايتس''، ويدعي مصطفى، قال أن الإخوان استقطبوا أثنين من قياداتهم وهما(سيد مشاغب وأبو شهد)، مضيفا أن الجماعة تريد السيطرة على كل مجموعات الأولتراس.

وتابع مصطفى في حديث مع مصراوي في مباراة الزمالك السابقة بالإسكندرية، تواجد ''سيد مشاغب'' كاوبو الألتراس وحاول استقطاب شباب مننا للانضمام للإخوان و''حدثت مشاجرة كبيرة بيننا''.

وأضاف أن الإخوان تريد إبعاد الأولتراس عن النزول لميدان التحرير وعدم مؤازرة الثوار، كما أنهم نجحوا في الترويج لعبارة(الأولتراس بتاع كورة بس) بين أعضاء المجموعة، كما نبه إلى أن عددا كبيرا من قيادات الألتراس يرددون تلك العبارة.

وقال مصطفى ''لو تحدثت مع أحمد إدريسو أحد كابوهات ألتراس أهلاوي ستجده يردد عبارة أن الألتراس بتاع كورة بس مش بتاع سياسية، وهذه هي الفكرة التي استطاع الاخوان توصيلها لقيادات الأولتراس، لكي يبعدوا الناس في الشارع عن الأولتراس''.

وفي السياق ذاته قال أحد شباب أولتراس زملكاوي أيضا، ويدعى (طارق)، أن بعض زملاءه في وايت نايتس أصبحوا تابعين للإخوان المسلمين، مضيفا ''هذه المجموعة التي تأخونت تسعي الأن لضم أكبر عدد من زملاءنا للجماعة، كما أن (سيد مشاغب) الكابو الكبير ل''الوايت نايتس''، هو من يستقطب الشباب ويضمهم للإخوان، وهو الأن  يعتبر أحد ميلشيات الإخوان التي تأمرهم الجماعة بفض الاعتصامات''.

''طريقة الأخونة''

وحكى مصطفى، أحد شباب الأولتراس، عن محاولة استقطابه شخصيا داخل جماعة الإخوان المسلمين حيث قال: أنا اتعرض عليا 5 ألاف جنيه شهريا كي انضم لحزب الحرية والعدالة، فهناك قيادات كثيرة من الإخوان مثل خيرت الشاطر ومحمد البلتاجي حاولت استقطابنا من خلال وسطاء''.

وأوضح ''الإخوان تكلف وسطاء لهم في كل منطقة مثلا، أنا أسكن في منطقة شبرا وبها سكشن لألتراس أهلاوي ووايت نايتس وأولتراس ديفلز، يكلف الدكتور محمد البلتاجي شاب من حزب الحرية والعدالة بالحديث مع كل واحد فينا لوحده''.

وأشار إلى أن شباب الإخوان عندما يقابلون الألتراس يقولون لهم ''احنا عاوزنكم معانا علشان البلد ونساعد بعض، وعاوزين نسيطر علي الناس الدخلاء من بره ولازم نساعد بعض''.

بينما أوضح (طارق) أحد أعضاء الأولتراس، أن الإخوان حاولوا تجنيدهم في ميلشيات تابعة لهم، وعرضوا عليهم مرتبات شهرية مقابل أن ينفذوا طلباتهم، وينزلوا المظاهرات التي يريدها الإخوان فقط لدعم الرئيس محمد مرسي.

خيرت الشاطر

ولم تمر التصريحات التي أدلى بها سعد الشاطر ابن المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام للإخوان المسلمين، والتي قال فيها إنه أحد قيادات ألتراس أهلاوي، وأن والده (خيرت الشاطر) يجتمع بهم كثيرا منذ خروجه من السجن حتى الآن.

كما أوضح سعد الشاطر أنه على تواصل دائم معهم منذ انطلاق ثورة يناير، مشيرا بأن أعداد الألتراس الكبيرة والطريقة المنظمة التي يتحركون بها سببها أنهم تنظيم إخواني يعملون وفقاً لخطط وأهداف.

وقال ابن الشاطر ''من يعولون على ثورة الأولتراس الأهلاوى ويراهنون على أعدادهم الكبيرة وقدرتهم على إسقاط نظام محمد مرسي مخطئون''.

وفي هذا الصدد أكد علي سبايسي ''كابو'' ألتراس النادي المصري البورسعيدي إن الإخوان وخيرت الشاطر، أصبحوا الأن متحكمين في ألتراس أهلاوي وزملكاوي، موضحا أن مجموعة البلاك بلوك كانت في الأصل ألتراس لكنها انفصلت عنهم، بعدما تأخون الأولتراس وأصبح الإخوان متحكمين في كل خطواتهم.

وأضاف سبايسي في حديث لمصراوي أن الشاطر حاول استقطاب بعض شباب ألتراس بورسعيد، ووعدهم بأموال كثيرة مقابل وقف العصيان المدني والتظاهرات في بورسعيد، لكنهم رفضوا، وقال ''سنظل ندافع عن بورسعيد ونطالب بإسقاط الإخوان حتى يعود حق الشهيد''.

لكن الحديث عن ''أخونة الأولترس'' وتوظيفهم لمصالح سياسة، جعل الكاتب الصحفي عادل السنهوري يؤكد في أحدي مقالته أن لديه معلومات مؤكدة عن أخونة الأولتراس ورعاية ودعم أحد كبار قيادات الجماعة لهم، مضيفا أن هذا يعني أننا مقبلون على مرحلة في غاية الخطورة، حسب قوله.

وتابع في مقاله: إذا تم الدفع بمشجعي الرياضة المتعصبين إلى العمل السياسي في أسوأ صوره وأشكاله دون تربية سياسية حقيقية سيحدث مالا يحمد عقباه، فالأن يتم استخدام حماس الأولتراس واندفاعه وعاطفتهم الجياشة لأغراض وأهداف سياسية، بعيداً عن قضية القصاص العادل، والحكم فى قضية شهداء مجزرة بورسعيد.

ألتراس أهلاوي ينفي

لكن في الوقت نفسه أصدرت مجموعة ألتراس أهلاوي بيان لها منذ أيام نفت فيه سيطرة الإخوان على الأولتراس وقال البيان: قالوا علينا كفرة وعبدة شيطان وأنصار نظام مبارك وممولين ومخترقين من بعض القوى السياسية.

وتابع البيان: وأخيرا ممولين من الإخوان، مازال القوس مفتوحا لجميع المزايدات، ويبقى جروب أولتراس أهلاوي جروب رياضي سيقاتل ويحارب و يموت من أجل حقوق الشهداء وسيفي بوعده في مساندة أي حدث من أجل حقوق جميع شهداء الثورة.

كما نفي عاصم صلاح أحد أعضاء اولتراس أهلاوي من مجموعة السيدة زينب أن تكون هناك محاولة من الإخوان لاستقطاب أي عضو من جروب أولتراس أهلاوي، وأن كل أعضاء الجروب لا ينتمون لأحزاب أو حركات سياسية.

وأضاف أن فكر الأولتراس مختلف تماما عن الإخوان قائلا: مستحيل أي حد مقتنع بالألتراس من جواه ينضم للإخوان إلا إذا كان هو مشجع عادي، مستحيل أي حد يمشينا علي مزاجه بما فيهم الإخوان.

وشدد محمد أشرف على أن الألتراس غير مسيس ولا يتبع أي جماعة أو حزب، مضيفا أن من ينضم لأي كيان سياسي يخرج من ألتراس أهلاوي فورا.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان