إعلان

حمادة المصري: عندما يصبح ملك الغابة خروفا فسبه مش عيب ولا تهمة (حوار)

11:51 م الإثنين 03 يونيو 2013

حوار - أحمد عبد المجيد:

ناشط سياسي أفرزه ميدان التحرير ومن شباب 25 يناير، عضو بحركة 6 إبريل ومؤسس جمعية ''انت المصري''، ومن أبناء محافظة المنيا مركز مطاي. شارك في كل فاعليات الثورة أهمها أحداث العباسية وشارع محمد محمود. يحلم بالحرية لمصر ولشباب الثورة، يشعر بالحزن والاسى من نظام مرسى والإخوان بسبب الفتك بالثوار والصاق التهم الباطلة بهم. تم القبض عليه من أمام قسم بولاق بحجة وجود معه سلاح ميري مسروق من مديرية ام القاهرة ويريد اقتحام القسم. خرج ليجد شباب الثورة تحتضنه ويبدا من جديد مشوار كفاحه ضد الظلم ويسعى جاهدا لإسقاط حكم مرسى والإخوان.

حدثنا كيف تم القبض عليك؟

بدأت القصة عندما تم القبض على شاب واقتادوه إلى قسم بولاق ابو العلا وقام ضباط السجن بطرد والدته ومنعوها من رؤيته وعندما استعانت ببعض المحامين قام الضباط ايضا بالاعتداء عليهم، وجائني اتصال من احد المحامين وشرح لي الموقف وكيف تم الاعتداء عليهم والحاقهم بإصابات خطيرة هناك ,وقمت بالاتصال بأصدقائي من الشباب اللي بتدافع عن الحق بصوت عالي وبتكشف الفساد والظلم والواقع المرير الذى يحدث في الغرف المغلقة ولا احد يعلم عنها شيئا، فذهبنا الى قسم بولاق فتم القبض على واختلقوا لي بعض التهم الكيدية.

ما هي حقيقة الأسطورة ''رامبو'' التي أطلقوها عليك؟

''يبتسم''.. بعد إلقاء القبض على اكتشفت ان المحضر جاهز على التوقيع , ونصة كالأتي أنني ذهبت إلى مديرة أمن القاهرة سرقت سلاح ميري وقمت بحشو المسدس، وتوجهت به إلى قسم بولاق ابو العلا من أجل اقتحامه فقام السادة ''الأفاضل'' الشرفاء اللي بيحموا قسم بولاق وبيحموا الشرطة ومعهم ''السلاح الأبيض'' بتنزيلي من احد السيارات وقبضوا على وسلموا السلاح الميري المسروق إلى قسم بولاق، هذا ما ورد في نص تحقيقات السادة ضباط اللواء محمد إبراهيم، وطبعا فوجئت أن اسمي أصبح يتردد داخل وخارج قسم بولاق باني ''رامبو الأسطورة'' الذى حاول اقتحام القسم، وطبعا الجميع يعلم أن كل القصص السابقة عارية تماما من الصحة. والحقيقة الكاملة كما ذكرتها لك مسبقا.

كيف تم التعامل معك داخل قسم بولاق؟

''بسخرية'' عاملوني بكل احترام وحب ومودة، ونلت منهم أكبر تشريفة ''زي الفل'' كانت نتيجتها ثلاث طعنات في الظهر وفى الذراع، وغير ''عينك ما تشوف إلا النور'' حسيت وقتها أن مصر كلها بتضرب فيا.

لماذا البلطجية التي كانت بجوار القسم اخترتك انت دون غيرك؟

لعدة أسباب أهمها انني في يوم من الايام كان السيد الفاضل الفاشل هشام قنديل يتفقد الرعية بميدان التحرير، وفوجئ وجود المعارضين له ولسياسته الفاشلة يهاجمونه بسبب حقوق الثوار التي ضاعت ، ومن حسن حظى كنت موجود في الميدان وقتها , فذهبت إليه أرحب به أنا وأصدقائي في الميدان ونشرح له بعض الجوانب التي أهملها تجاه الثورة، وفوجئت في نفس اليوم أنه كرر تكريمي ومنحني لقب ''خارج على القانون'' ببيان رسمي لمجلس الوزراء، وأيضا كان هناك مجموعة من اهل ''قريش'' الكفار كما يطلقون علينا الآن، قرروا بعد حصار المحكمة الدستورية من قبل المسلمين الابرار المتمثلين في الإخوان المسلمين ''الناس بتوع ربنا'' وبعد انتهاء الحصار، كان هناك جمعية عمومية يوم 1/1/2013 لقضاة المحكمة الدستورية، ''توصيل رسالة إلى القضاء المصري بأن جموع الشعب ترفض حصار دولة القانون مهما كان الحكم؛ فنحن من يحافظ على هيبة الدولة وعلى دولة القانون، فقمت مع مجموعة من الشباب برفع اليافطات مكتوب عليها'' حاصروكم ليرهبوكم ونحن هنا لنحميكم'' والكثير من اليافطات الأخرى التي تحمل نفس المعنى السابق, فهذه كانت أحد الأسباب الرئيسة لإيقافي وتحجيمي وتلفيق التهم الباطلة لي.

هل هناك خطة منظمة ومدروسة للإطاحة بالثوار وحبسهم؟

طبعا هناك خطة منظمة للصق التهم والعنف للثوار، ولو نظرت جيدا ستجد سؤال هام جدا: من المستفيد من العنف في جميع الفعاليات الثورية؟ ومن الذى يريد عدم نزول الشعب في الشارع ويخاف على أولاده من العنف الموجود؟، هل الثوار أم الإخوان؟..  احنا كثوار لا نريد ''نشيطن نفسنا''.

اثناء وجودك في سجن طرة هل شاهدت ثوارا محبوسين على ذمم قضايا؟

أثناء تواجدي بسجن طرة اكتشفت أن هناك ثوارا محبوسين لا أحد يعرف عنهم شيئا، تم القبض عليهم ظلما وعدوانا. وأمثلة على صدق كلامي أنه تم القبض على علي محمد علي سليمان ومحمود أحمد إبراهيم أحمد من أمام (قصر) الاتحادية، علاوة على بعض الأسماء مثل عمرو عادل، عبد الرحمن مانو، عبودي، إسلام الفولي، أحمد حمدي بيكو، أحمد دومة، والكثير والكثير منهم في سجن ''مرسي النهضة''.

شاهدناك بالتي شيرت الأبيض وقت خروجك ومكتوب علية بعض العبارات الثورية.. تعليقك؟

أنا اللي كتبت على التي شيرت عبارة ''يا شعب كمل ثورتك متخفشي واتمرد''، لأني كالشعب المصرب طفح منه الكيل وفاض بزيادة.

ما رايك في حملة ''تمرد''؟

حركة نابعة نتيجة الظلم الواقع من بعد ثورتنا العظيمة، وكيف وصلنا إلى مرحلة الحضيض ولم نرى أي نتائج إيجابية للثورة حتى الآن، والحملة يتبناها كل الشعب المصري والدليل شاهد الملايين التي وقعت على استمارة التمرد.. وليكن شعارنا في المرحلة القادمة الشعب بعد النهضة.

كيف تصف الوضع الحالي في مصر؟

أصفه في جملة: ''عندما يصبح ملك الغابة خروف ,فسب الاسد للخروف مش عيب ولا تهمة.. والحرية لدومة''.

ماذا تتوقع يوم 30 يونيو القادم؟

عندما نزلنا يوم 25 يناير لم يكن أحد يتوقع أن شيئا سيحدث، ويوم 30 للشعب المصري هو الذي يستطيع أن يتحدث عن هذا اليوم العظيم القادم.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان