إعلان

الباسوس الإعدادية: حضور مكثف رغم مخاوف أولياء الأمور

02:41 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أشرف بيومي:

مع بداية العام الدراسي الجديد شهدت معظم مدارس القاهرة حالة إقبال شديدة من الطلاب في اليوم الأول، على عكس ما كان متوقعاً بسبب مخاوف أولياء الأمور على أبنائهم بسبب الوضع الأمني للبلاد.


ويبدو أن الجميع تحدى تلك الظروف فقد شهدت مدرسة "باسوس الإعدادية بنات" في منطقة شبرا الخيمة كثافة طلابية عالية، بحسب ما قاله عيد عبد الواسع مدير المدرسة، والذى أكد أن الطلاب أقبلوا على المدرسة بشكل منتظم منذ صباح اليوم الأول.


وأضاف في حديثه لـ"مصراوي" أن الكثافة متزايدة عن العام الماضي وساحة المدرسة اكتظت بالطالبات عن أخرها في طابور الصباح، كما أن كشوف الحضور تشير إلى تزايد أعداد الطالبات عن العام الماضي".


وأردف "لقد تغلبنا على كل محاولات الأهالي للتواجد داخل المدرسة في اليوم الدراسي الأول بحجة أنهم خائفين على أولادهم، وقد طمأناهم وأخبرناهم بأننا نقوم بتأمين المدرسة جيداً وعلى اتصال بجميع المدارس الأخرى والتي يتم تأمينها بشكل كامل".

 

وفي نفس السياق، قال أحد المدرسين يُدعى أحمد مجدي وهو مدرس لغة عربية بالمدرسة، إن "الأمور تسير على ما يرام وهادئة إلى حد ما ولا توجد أي مخاوف لدينا"


وأضاف في تصريحات لـ"مصراوي" أن أعداد الصف الأولى الإعدادي تزايدت بكثير عنها في العام الماضي، ولذلك قمنا بزيادة عدد الفصول مما يدل على تفاؤلنا بسير الدراسة بشكل منتظم دون أي مخاوف.


بينما أشارت شيماء عبده إحدى أولياء الأمور، أنها كانت خائفة على ابنتها ولم ترغب في حضورها إلى المدرسة نظراً للظروف الأمنية في البلاد والتفجيرات التي تسمع عنها.


"ولكنني لم أستطع منعها من الذهاب حرصاً علي مستقبلها، وأدعو الله أن تستقر أحوال البلاد لخوفي الشديد عليها وعلي جميع الطلاب".


واتفقت معها في الرأي نجوى إبراهيم إحدى أولياء الأمور، حيث قالت أنها تتمنى إلغاء المدارس خلال الأيام القادمة نظراً لعدم تفاؤلها بالظروف الحالية.


وتابعت "من الممكن أن تحدث أي تفجيرات لا قدر الله طالما هذه الجماعات الإرهابية موجودة داخل مصر".


وقالت أمنية حسن إحدى الطالبات، أنها تتمنى أن تسير الدراسة بشكل جيد وألا ينتبه الأهالي لبرامج التليفزيون التي تخوف الناس من حدوث تفجيرات.


وأكدت صفاء عبده طالبة أخرى، أنها ذهبت للمدرسة بعد ضغط من أقاربها علي والدها الذي كان يخشى من ذهابها بسبب الحالة الأمنية، مشيرةً إلى أن والدها كان يُصر على تكملة دراستها في المنزل والذهاب للامتحانات فقط.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان