إعلان

معمر هندي عمره 100 عام يقطع 26 ميلا في ثمان ساعات محطما سباق الماراثون

09:13 م الإثنين 17 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن -أ ش أ :
أنهى الهندي فاجوا سينغ، سباق ماراثون ''سكوتيابانك تورونتو ووترفرونت'' وقطع مسافة السباق البالغة 2ر26 ميل بعد ثماني ساعات ، ليصبح أكبر رجل سنا ينهي سباق الماراثون.

ويبلغ سينغ، الذي يلقب بـ''الإعصار المعمم'' من العمر 100 عام، ولم يبدأ سينغ بالمشاركة في سباقات الماراثون إلا بعد أن بلغ من العمر 89 عاما، وذلك بعد أن وصل إلى إنجلترا في أعقاب وفاة زوجته وابنه.

وبإنهائه سباق الماراثون الأخير، يكون سينغ قد أكمل المشاركة في 8 سباقات للماراثون.

وقال مدربه ومترجمه هارماندر سينغ، فى تصريح الاثنين ''إنه يؤكد إن أحدا لم يجبره على القيام بذلك، فتلك هي رغبته للعدو .. وأراد المشاركة فى سباق عندما يصبح في المائة من عمره، وهو ما فعله اليوم''.

عمره 100 عام ويحطم ثمانية أرقام قياسية في الجري

شاهد الفيديو

ارقام قياسية

وفي السباق، تخلف سينغ عن الفائز في السباق للمرة الرابعة على التوالي، الكيني كينيث مونغارا، بنحو ست ساعات.

ويبلغ مينغارا من العمر 38 عاما، أي بفارق يزيد على 62 عاما.

ويحمل سينغ حاليا الرقم القياسي في جماعة تزيد عمرها على التسعين عاما ممن أكملوا سباق الماراثون، فهو أكمل السباق نفسه في العام 2003 عندما كان في الثانية والتسعين من عمره.

غير أن لقب الأكبر سنا ما زال قيد نقاش وجدل وأوضح اتحاد إحصائيات سباقات الطرق أن سينغ هو الأكبر سنا الذي يكمل سباق الماراثون عندما كان في الثالثة والتسعين من عمره.

غير أن مؤسسة جينيس للأرقام القياسية تشير إلى شخص آخر هو ديمتريون يوردانيديس، الذي أكمل السباق عندما كان في الثامنة والتسعين من عمره خلال مشاركته في ماراثون أثينا عام 1976.

يشار إلى أن سينغ يمشي 10 أميال كل يوم، وهو أحد الأمور التي ساهمت في عمره الطويل، إلى جانب أنه لا يتناول الكحول ولا يدخن، كما أنه نباتي.

اقرأ أيضا :

عامل مناجم من تشيلي يكسب القلوب بعد انهائه لماراثون نيويورك

معمر هندي عمره 100 عام يقطع 26 ميلا معمر هندي عمره 100 عام يقطع 26 ميلا معمر هندي عمره 100 عام يقطع 26 ميلا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان