إعلان

أبو ذكري: مهرجان القاهرة للاذاعة والتليفزيون يقام ب''الانتاج الإعلامي''

08:09 م الخميس 08 مارس 2012

القاهرة - أ ش أ
ينظم اتحاد المنتجين العرب مهرجان القاهرة للاذاعة والتليفزيون الأول بعد ثورة 25 يناير المجيدة وذلك بالتعاون مع وزارة الإعلام واتحاد الاذاعة والتليفزيون وصوت القاهرة وذلك فى دورته المقبلة فى الخامس والعشرين من شهر يونيو المقبل.

وقال رئيس اتحاد المنتجين العرب إبراهيم أبو ذكري إن مهرجان القاهرة للاذاعة والتليفزيون سيقام في مدينة الإنتاج الإعلامي ولمدة سبعة أيام وسط مشاراكات عربية غير مسبوقة من شمال أفريقيا ودول الخليج العربي والتي ستتسم بزخم إعلامى عربي كبير يضم مختلف مجالات الإعلام العربى المرئى والمسموع.

وأشار أبو ذكري إلى أنه يجرى حاليا العمل على قدم وساق فى الاتصال مختلف الدول العربية من خلال مكاتب الاتحاد المنتشرة والمعنيين، موضحا بأنه تم مخاطبة الجهات المعنية في كل من سوريا والعراق ودول شمال أفريقيا ودول الخليج وإمارة دبي لإرسال تصوراتهم خلال أسبوعين حول المشاركة فى المهرجان والاتفاق على النقاط حول النقاط الأساسية للمهرجان نوعية المشاركات والمسابقات التي ستجري خلال أيام الاحتفال بمهرجان القاهرة.

وكشف رئيس اتحاد المنتجين العرب بأنه سيتم فى مهرجان القاهرة للاذاعة والتليفزيون لاول مرة منذ عام 1993 إطلاق '' سوق المعدات'' والذى سيقام بالتوازى مع مهرجان القاهرة موضحا بان سوق المعدات سيكون الاول على الساحة العربية من حيث مشاركة العديد من الشركات العالمية المنتجة لأحدث الأجهزة والمعدات الفنية التى تستخدم فى العمل الاذاعى والتليفزيونى والفضائيات والاقمار الصناعية على ان يكون المعرض متخصصا للمرئى والمسموع تحت عنوان '' معرض القاهرة للمرئى والمسموع ''.

وأضاف أبو ذكري أنه سيقام خلال أيام مهرجان القاهرة للاذاعة والتليفزيونى العديد من الفعاليات ليلبس ثوبا جديدا لم يشاهده العالم العربى من قبل من حيث الوجوه الجديدة والشابة التى تحمل سياسة وفكر ثورة 25 يناير خلافا لما تعود عليه جمهور المشاهدين من وجوه غير فاعلة فى الوسط الفنى والتليفزيونى والتى كانت سائدة فى فترة التسعينيات .

وأضاف فى هذا السياق أنه سيتم إجراء مسابقة خاصة ''بميدان التحرير'' كرمز للثورة المصرية من خلال رصد لأجمل الأعمال الإبداعية والفنية وما تم إبداعه من خلال شباب الثورة من أعمال فنية حيث سيتم تخصيص ثلاث جوائز كبرى للشباب ممن أبدعوا فى ميدان التحرير سواء كان عمل انتاجى مسموعا كان او مرئيا.

كما أشار رئيس المنتجين العرب إلى أنه تم تخصيص ثلاث جوائز على المستوى الدرامى من خلال المسلسلات المصرية والعربية وكذا ثلاث جوائز لافضل اعلانات جرت فى الاذاعة والتليفزيون وايضا فيما يتعلق بالافلام التليفزيونية والأفلام التسجيلية والبرامج الكلامية ''الحوارية'' إضافة إلى رصد ثلاث جوائز لأفضل ثلاث فضائيات عربية من حيث نسبه المشاهدة.
وأضاف بأنه تم تخصيص لجنة مصرية للرصد والتقييم مدعمة ببعض الخبراء والمتخصصين من العالم العربى مؤكدا ان مهرجان القاهرة يجرى بأدوات وآليات مصرية وبفكر وإبداع مصري وبتدعيم من العالم العربى والمشاركة سواء فى سوق المعدات او فى لجان التحكيم.

يشار إلى أن الدورة المقبلة هى الدورة الثالثة التى ينظمها اتحاد المنتجين العرب منذ عام 1993 .

 

أقرأ ايضًا:

عالم فلك: مصر آمنة من العاصفة الشمسية التي تجتاح الأرض

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان