إعلان

حملة سلفية لتوزيع القرآن في ألمانيا تخيم على ''مؤتمر الإسلام''

07:01 م الأربعاء 18 أبريل 2012

برلين – (د ب أ)

تخيم حملة يقودها سلفيون لتوزيع 25 مليون نسخة من القرآن في ألمانيا على ''مؤتمر الإسلام''، الذي تبدأ فعالياته غدا الخميس تحت رعاية وزارة الداخلية الألمانية بمشاركة منظمات إسلامية ألمانية وعلماء من المسلمين الألمان.

وقال وزير الداخلية الألماني هانز-بيتر فريدريش اليوم الأربعاء في برلين: ''لا ينبغي إساءة استخدام الدين من أجل استحقاقات أيديولوجية. يجب أن تصدر هذه الرسالة أيضا من مؤتمر الإسلام''.

يذكر أن مجموعة من السلفيين ، الذين تصنفهم هيئة حماية الدستور على أنهم إسلاميين متطرفين، قامت مطلع الأسبوع الجاري بتوزيع نسخ مجانية من القرآن على المارة في العديد من المدن الألمانية.

وأعرب فريدريش عن توقعه بأن يتوصل جميع المشاركين في مؤتمر الإسلام إلى اتفاق سريع في هذه القضية، مضيفا أن السلفية في هذا الإطار لا تناسب مجتمعا حرا.

وفي سياق متصل ذكر فريدريش أنه سيتم عرض بيان على المؤتمر لإدانة العنف المنزلي والزواج القسري.

وأضاف الوزير الألماني أن المؤتمر سيناقش أيضا كيفية تحسين فرص المسلمين في سوق العمل.

ومن ناحية أخرى أعلنت باحثة في الدين الإسلامي عزمها عدم المشاركة في مؤتمر الإسلام هذا العام.

وقالت أرمينيا عمريكا في تصريحات لصحيفة ''تاجس تسايتونج'' الألمانية المقرر صدورها غدا الخميس: ''لا أتوقع حدوث تقدم تحت قيادة وزير الداخلية فريدريش''.

وذكرت عمريكا أن سبب انسحابها من المؤتمر هو طريقة تعامل وزارة الداخلية مع دراسة ''عوالم شباب المسلمين في ألمانيا''، وقالت: ''فريدريش عرض نتائج الدراسة بطريقة مشوهة مما أدى إلى إثارة حوار شعبوي يقصي المواطنين المسلمين''.

وقال متحدث باسم الداخلية الألمانية: ''عمريكا لا تشارك بناء على رغبتها منذ فترة طويلة في اجتماعات مؤتمر الإسلام''.

وأعرب كنعان كولات، رئيس الجالية التركية في ألمانيا، عن أسفه لانسحاب عمريكا من المؤتمر، وقال: ''يالها من خسارة. عمريكا كانت من الأفراد المهمين في المؤتمر وكانت صوتا ناقدا''.

اقرأ أيضا:

لأول مرة .. المجلس الاستشاري الأخلاقي في ألمانيا يضم ''مسلما''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان