إعلان

فلسفة الفنغ شوي .. طاقة إيجابية تتدفق في المنزل

12:00 م الأحد 15 يوليه 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دارمشتات -(د ب أ):
 
تزخر الحضارة الصينية القديمة بالكثير من الأسرار والفلسفات المتنوعة التي تساعد الإنسان على التصالح مع النفس ومع البيئة المحيطة به، فمثلاً عندما يقوم المرء بتصميم منزله وفقاً لأفكار فلسفة فنغ شوي، فإن هذا التنسيق سيؤثر على تدفق الطاقات الإيجابية في المنزل، وبالتالي سيعمل ذلك على تحسين حالته الصحية ويعزز من فرص نجاحه الوظيفي وسعادته الزوجية.
 
وأوضحت ريجينا بازاران، مهندسة الديكور الداخلي وخبيرة الفنغ شوي بمدينة دارمشتات الألمانية، أن هذه الفلسفة الصينية القديمة، التي يزيد عمرها على 3000 عام، تهدف إلى جعل الإنسان منسجماً ومتصالحاً مع البيئة المحيطة به.
 
وأضافت الخبيرة الألمانية أن فلسفة فنغ شوي تضم مجموعة من الموضوعات الرئيسية، مثل الاتجاهات المختلفة والعناصر الخمسة، وهي الخشب والنار والمعدن والماء والأرض، بالإضافة إلى تاريخ ميلاد الإنسان.
 
ويلتقط أرمين هومان، رئيس رابطة الفنغ شوي بمدينة فورتسبورغ الألمانية، طرف الحديث ويوضح أن المرء يحتاج إلى حساسية فائقة وبراعة كبيرة لكي يتمكن من تنسيق المنزل وفقاً لمبادئ الفنغ شوي؛ لأن الأمر يتطلب في بعض الأحيان إجراء عمليات حسابية معقدة لاحتساب اتجاه النوم الصحيح للمرء في المنزل، أو لتحديد اتجاه المكتب من أجل تحقيق أقصى نجاح ممكن في العمل. وينصح الخبير الألماني بتكليف المتخصصين عند الرغبة في تنسيق المنزل وفقاً لمبادئ الفنغ شوي.

وعلاوة على ذلك، أوضحت الخبيرة الألمانية ريجينا بازاران أنه يتعين على المرء توخي الحرص والحذر عند تركيب بعض عناصر الديكور التي تعتمد على الماء في المنزل، قائلةً :"تعمل النافورة في المنزل على تنشيط عملية تدفق الطاقة بقوة، لكنها تؤدي إلى تأثيرات سلبية للغاية إذا تم وضعها في مكان غير صحيح".
 
ويُشدد أرمين هومان أيضاً على أنه يجب التفكير جيداً في المكان المناسب لوضع المرايا في المنزل، موضحًا أهمية ذلك بقوله :"تتمكن المرايا في المنزل من اجتذاب الطاقة أو تحويلها أو التصدي لها، غير أن تركيب المرايا في مكان غير مناسب قد يؤدي إلى نتائج عكسية تماماً لما يطمح المرء إلى تحقيقه".
 
ويشرح الخبير الألماني أرمين هومان مثالاً على ذلك، موضحاً أن المرآة المركبة في الجزء الجنوبي من الغرفة يمكنها اجتذاب الطاقة من الجزء الشمالي، عندئذ يشير الجنوب إلى الدافعية والنجاح، ويرمز له من خلال النار، بينما يشير رمز الماء إلى الشمال. وأضاف الخبير الألماني :"إذا قام المرء بتعليق المرآة في الغرفة، فإن الماء من الشمال سيمحو النار من الجنوب، وبالتالي لا يتمكن المرء من تحقيق النجاح".
 
وأوضحت مهندسة الديكور الألمانية ريجينا بازاران أنه يمكن التوصل إلى المكان الصحيح لتركيب المرايا في المنزل عن طريق بعض الجداول والصيغ، حيث يتم الاستفسار عن تواريخ ميلاد الأشخاص الذين يعيشون في المنزل، وتاريخ الانتقال إلى المنزل بالإضافة إلى اتجاه باب مدخل المنزل.
 
وأضافت خبيرة الفنغ شوي الألمانية أن المرء يتمكن من الوصول إلى تحقيق التوازن المتناغم للطاقة في غرفة بالجانب الجنوبي من المنزل من خلال وجود عناصر النار والأرض والمعدن في الغرفة؛ حيث يشير موقع الغرفة إلى النار، بينما تتم الإشارة إلى الأرض من خلال الصورة العريضة والمنضدة، وكذلك الإكسسوارات المعلقة على المرآة. أما عنصر المعدن فينعكس في اللون اللامع على الجدران واللون الأبيض بالأريكة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان