إعلان

بالصور.. القطار السريع يقتل 40 فيلاً خلال 10 سنوات في الهند

07:54 م السبت 12 أكتوبر 2013

كتب - محمد الحكيم:

قُتل أكثر من 40 فيلا في الهند بسبب القطار السريع في أقل من 10 سنوات، وآخر تلك الحوادث اصطدام قطار الركاب السريع ''سيليغوري - أليبوردوار''، الجمعة، أثناء عبور فيل يزن عدة أطنان في غابة ''البتغال دوراس الغربية'' بالقرب من قرية ''مونجبونج'' بحسب صحيفة ''الديلي ميل''.

وتجمع القرويون حول المشهد المأسوي لجثة الفيل الهائج أحدث ضحايا الإهمال في قطاع السكك الحديدية في الهند، بعدما تم تعطيل الخط بالكامل لانتشال موظفون البلدية هذا المخلوق الرائع، فقد قُتل على الأقل 5 أفيال خلال العامين الماضيين بسبب سرعة القطارات.


وافتتح عام 1949 خط قطار سكك حديدية يخترق خمس غابات ذات كثافة سكانية عالية من الفيلة هي ''بوكسا، وجالادابارا، وجورومارا، وتشابراماري، وماهانادا''، واخترق الخط العديد من مسارات مشتركة بين الغابات هي بالأساس ممرات لقطعان الفيلة المهاجرة من ''أسام'' إلى ''نيبال'' خلال ''دوراس''.

والكوارث كانت السمة المشتركة لحياة هذا المخلوق على جانبي شريط القطار، واستجابة لذلك قررت الدولة تخفيض سرعة القطارات لتكون 50 كيلومتر / الساعة، ومن ناحيته قال ''بوهانوجا''، رئيس هيئة الحياة البرية في الهند، أنه لابد من فرض مزيد من القيود على الحد الأقصى لسرعة القطارات على امتداد غابات ''سيليغوري -آليبوردوار''، لتكون أقل من 25كم/س.

وعلى الرغم من تحويل خطوط قطارات يبلغ طولها 163 كم في عام 2004 صدمت القطارات المسرعة ما يزيد عن 40 فيل، رغم حديث وزير الحياة البرية ''جوجيش بورمان'' عن خطط لمواجهة تلك المشكلة منذ عام 2001 لمعالجة ما أسماه بـ ''سرطان الحياة البرية''.

 

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك  اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان