إعلان

بالصور.. أصغر رحالة يزور كل بلاد العالم

07:08 م الخميس 17 أكتوبر 2013

كتب - كريم مجدي:

رحالة بريطاني يصبح أصغر شخص في العالم يزور كل دول العالم، قام الشاب ''جامس اسكويس'' البالغ من العمر 24 عام والذي يعمل محاسب في احدي بنوك لندن، بإنفاق حوالي 125 ألف جنيه أسترليني في سبيل تحقيق حلمه وهو زيارة 196 دولة حول العالم، من أول أستراليا إلي العراق وسان مارينو وصربيا.

بدأ ''جامس السفر'' في عام 2008، وبدأ أول رحلاته بزيارة فيتنام حيث أقام هناك حوالي 3 أشهر، ويقول ''جامس''، إنه قد زار أمريكا وكندا وأقام هناك لمدة 5 أشهر زار فيها 27 ولاية أمريكية، ويضيف أيضاً ،أنه قضي عطلاته الجامعية في أماكن بعيدة، وإنه أنفق علي نفسه من مرتبه الذي كان يتقاضاه من الوظائف ذات الدوام الجزئي منذ أن كان عمره 16 عام، حيث عمل في الفنادق والحانات.

يقول ''جامس'' إنه يشعر بالسعادة البالغة في زيارته لدول العالم، إلا أنه يختار الذهاب في أوقات سيئة، ويضيف، إنه قد آتي إلي مصر وسط الاضطرابات الحاصلة آنذاك، وأدرك حينها أنه يريد أن يزور كل دول العالم بما فيها الدولة الغير مستقرة، ويقول ''جامس''، إنه ذهب إلى ليبيا بعد ثلاثة أسابيع من سقوط القذافي، وذهب إلى أفغانستان بعد أسبوعين من تفجيرات ''مزار شريف''، ولكنه رغم ذلك أراد أن ينزل إلي الشوارع ويتفحصها عن كسب، ويضيف ''جامس''، أنه قد قضي معظم رحلته في ليبيا مع رجل ليبي أراه كل مشاهد الحرب، ويقول أنه عندما ذهب إلي إيران التقي بابن صاحب الفندق والذي في نفس عمر ''جامس''، والذي أخذه في جولة محلية في شوارع إيران.

ويقول ''جامس''، إن أطول فترة قضاها كانت في أفريقيا حيث ظل هناك 6 شهور، سافر خلالها من السنغال إلي الكونغو ثم بعد ذلك اتجه شرقاً، ويضيف أيضاً، أنه قد وثق في أشخاص ساعدوه اثناء رحلاته وعبوره خلال الدول الصغيرة و المعابر الحدودية الصعبة، وقام بعض الأشخاص الثقة بإتاحة الفرصة ل''جامس'' بزيارة 3 بلاد مختلفة علي التوالي.

ويضيف ''جامس''، إنه لم ينتهي بعد، وأنه متحمس لزيارة ''تاهيتي'' ، ''جزيرة القيامة'' و ''انتراتيكا'' خلال العام القادم.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان