إعلان

"الكوالا" مهدد بالانقراض بسبب الاحتباس الحراري

12:37 م الإثنين 07 أكتوبر 2013

كتبت - أسماء إبراهيم:

حذرت دراسة أجرتها جامعة سدني من انقراض دب الكوالا بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري، وطالبت الدراسة المهتمين بزراعة الأشجار الكثيفة من أجل احتماء الدب فيها من أثر الحرارة العالية وكذلك زراعة أشجار الكينا التي يتغذى عليها.

وتابع ماثيو كراوثر، باحث من جامعة سدني، 40 من حيوان الكوالا عبر الستالايت، من أجل مراقبة طريقة تأقلمها مع بيئتها ونظامها الغذائي، لمدة ثلاث سنوات، وقال أنها تتخذ الاشجار الكبيرة كمأوى للاحتماء من اشعة الشمس وكذلك احتراق الغابات- بحسب صحيفة لوموند الفرنسية.

وأضاف الباحث" كلما ازدادت حرارة الجو في النهار، كلما لجأت الكوالا للبحث عن اوراق الشجر للاحتماء بها من الحرارة العالية".

وقد لقيت نصف العينة التي قام البحث عليها أي 10 من الكوالا حتفها في عام 2009بسبب موجة حر عالية في نفس العام، وأعرب العلماء عن قلقهم من أثر التغيرات الكثيرة في الجو على الحيوانات والانسان، ففي استراليا مثلا كان شهر سبتمبر 2013 الاعلى حرارة منذ بداية تسجيل حالة الطقس بارتفاع قدر بـ2.75 درجة مئوية على معدلها في ذلك الوقت من السنة.

وفي العام الماضي تم تصنيف الكوالا على انها من الانواع المهددة بالانقراض بسبب التنمية الحضرية وحركة المرور والكلاب المحلية والمرض، وخلصت الدراسة الى ان عدد الكوالا انخفض من 10 ملايين عام 1788 الى 43.000 في العالم عام 2013.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان