إعلان

صِبّية يقطعون المترو يوم محاكمة مرسي "كل شيء بيبوظ في البلد".. (فيديو)

01:48 م الثلاثاء 05 نوفمبر 2013

كتبت - نوريهان سيف الدين:

تنزل المحطة لتستقل المترو متوجهًا لمنزلك أو لقضاء أعمالك، تقطع التذكرة مثل أي راكب عادي، تجتاز البوابات وتنتظر إشارات التنبيه الحمراء، وصافرات الإنذار تعلن قدوم القطار، إلا أنك تسمع ضجيجًا عاليًا، وتستطيع أذنيك التقاط "سباب وشتائم وألفاظ نابية"، تلتفت ناحية مصدر الصوت لتجدهم "أحداث" يشتبكون مع الركاب ويقطعون شريط المترو.

في تمام الخامسة والنصف، مساء الاثنين، أكثر من 50 فرد جميعهم في أعمار تتراوح بين 13 - 16 عامًا، رافعون صور الفريق السيسي، ويقتحمون محطة مترو جمال عبد الناصر، ليفاجئ الركاب بهم ينزلون رصيف "المرج"، ويشتبكون مع الركاب بالشتائم والألفاظ النابية، وعندما حاول بعض الرجال الكبار أن يوقفوهم عن ترديد الشتائم لأن هناك "ستات وبنات ميصحش يسمعوا كدا"، ما كان منهم إلا أن نهروه واستكملوا سيرهم وهتافهم ضد الإخوان.

"من دار القضاء إلى شريط المترو".. همهمات رددها الركاب المنتظرون للقطار القادم، بعد أن فوجئوا بهؤلاء الصبية يرددون شعارات معادية للرئيس السابق"مرسي" في يوم محاكمته، ويهتفون ضد "الإخوان المسلمين"، موجهين إليهم السباب والشتائم بطريقة صبيانية "دول من الصبح واقفين فوق ناحية المحكمة ومحدش راضي يقول لهم عيب"، هكذا قال ركاب المترو.

إلا أن الركاب فجأة وخاصة السيدات صرخن عندما قفز الأطفال من فوق الرصيف على شريط المترو، ووقفوا لبضع ثوان يهتفون، قبل أن يصعدوا للرصيف المقابل المتجه ناحية"حلوان"، ويتجمعون بشكل منظم لاستكمال هتافات موحدة غلبت عليها الألفاظ النابية الخارجة دون مراعاة لأحد.

الركاب صبوا جام غضبهم على "أمن المترو" الذي لم يحرك ساكنًا تجاه المشهد المثير من بداية اقتحام المحطة والهجوم على البوابات الإلكترونية، ورغم وجود بضعة كاميرات - مفترض أنها للمراقبة - مثبتة فوق الرصيفين، وفي أركان المحطة، إلا أن الركاب استنجدوا بالأمن أو بالشرطة وقوات الجيش المتراصة فوق المحطة، لكن لم يتحرك أحدًا لردع هؤلاء الصبية.

"دول شوية عيال ومحدش هيقدر يقولهم بتعملوا إيه، والراجل جه يكلمهم هزقوه، عاوزنا نهزأ نفسنا ويا أشكال زي دي؟ حسبي الله و نعم الوكيل في كل شيء بيبوظ في البلد دي".. هذه الكلمات الحزينة رددتها سيدة نزلت من عربة السيدات لتفاجئ بهذه التظاهرة "الصبيانية"، تحيط بها وتشبع مسامعها "شتائم وبذاءات"، ولا تستطيع التحرك ومن نزلن معها لتكدس الصبية أمام عربة السيدات في القطار القادم باتجاه "حلوان

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان