إعلان

مواطنو جنوب أفريقيا يتصبرون على رحيل مانديلا بمشاهدة فيلم عنه

09:31 ص الثلاثاء 10 ديسمبر 2013

مواطنو جنوب أفريقيا يتصبرون على رحيل مانديلا بمشاه

جوهانسبرج (رويترز) - تهافت مواطنو جنوب افريقيا على دور السينما لمشاهدة فيلم (مانديلا: رحلتي الطويلة الى الحرية Mandela: Long Walk to Freedom) منذ وفاة بطل مقاومة التمييز العنصري الاسبوع الماضي عن 95 عاما مقتنصين فرصة أخيرة لتأمل حياته.

وبدأ عرض الفيلم الذي يصور حياة مانديلا ومدته 150 دقيقة ويقوم بدور البطولة فيه الممثل البريطاني ادريس إلبا قبل أيام معدودة من وفاة أول رئيس أسود لجنوب افريقيا الفائز بجازة نوبل للسلام في منزله في جوهانسبرج يوم الخميس الماضي.

وأوقفت دور السينما في جنوب أفريقيا عرض الفيلم في اليوم التالي لوفاة مانديلا لكنها منذ ذلك الحين تقدم عروضا اضافية لتلبية الاقبال الشديد على مشاهدة الفيلم مع استعداد البلاد لاستقبال نحو 90 رئيس دولة وحكومة لحضور مراسم تأبين رسمية تقام لمانديلا اليوم الثلاثاء في استاد سوكر سيتي بجوهانسبرج لتخليد ذكرى واحد من أعظم صانعي السلام في التاريخ الحديث.

وقال تشيرش شيكوامبانا (28 عاما) الذي شاهد الفيلم في العاصمة بريتوريا "من حقه علي بعد وفاته ان أذهب وأعرف المزيد عن حياته."

وافتتح الفيلم الذي يقوم على السيرة الذاتية التي كتبها مانديلا عام 1994 في لندن يوم الخميس الماضي في عرض حضرته ابنتان من أبناء مانديلا والامير وليام حفيد الملكة اليزابيث وزوجته دوقة كمبردج.

(إعداد أميرة فهمي للنشرة العربية - تحرير أشرف صديق)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان