إعلان

عودة عمر سمره بعد فوزه بمسابقة ''أبوللو'' كأول رائد فضاء مصري

10:39 م الثلاثاء 10 ديسمبر 2013

عودة عمر سمره بعد فوزه بمسابقة ''أبوللو'' كأول رائ

القاهرة - (د ب أ):

عاد إلى القاهرة، مساء الثلاثاء، عمر سمره الفائز بمسابقة ''إكس أبوللو'' للفضاء الخارجي، قادمًا من الولايات المتحدة الأمريكية بعد فوزه بالمسابقة التي أقيمت مؤخرا في ولاية ''أورلاندو'' الأمريكية.

وصل سمره على متن الطائرة الألمانية القادمة من الولايات المتحدة عن طريق فرانكفورت حيث حرص عدد من أسرته وأصدقائه على استقباله.

وقال سمره لدى عودته: ''إنني سعيد بتحقيق حلمي بالسفر إلى الفضاء وأكون أول رائد فضاء مصري خاصة وأن المسابقة شهدت تنافسا كبيرا وسط 112 متسابقا من كل دول العالم وتأهل ثلاثة مصريين في المرحلة الأخيرة وهم أحمد حجاجوفيتش و أحمد خالد وأنا واستطعت الفوز في كل الاختبارات البدنية والنفسية المتعلقة بالفضاء والتي أهلتني لخوض هذه التجربة الفريدة''.

وأضاف: ''أوجه الشكر للقوات المسلحة التي دربت المصريين الثلاثة الذين شاركوا في المسابقة لمدة 10 أعوام ما كان له أثر كبير في تحقيقي الفوز كما ساعدني نجاحي في صعود قمة إفرست معنويا على خوض مسابقة (أبوللو) والفوز على 122 متسابقا لأكون أول مصري يصعد إلى الفضاء ولقد حرصت على رفع العلم المصري بعد فوزي وأتمنى أن تفتخر ابنتي وكل عائلتي ومصر بما حققته في المستقبل''.

يذكر أن عمر سمره أول مصري وأصغر عربي يصعد إلى جبل أفرست أعلى قمم العالم حيث استطاع تحقيق هذا الإنجاز في 17 مايو 2007.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان