إعلان

السيسي في ''تويتر 2013''.. قليل من ''الخطابات'' كثير من ''الجدل''

02:14 م الخميس 26 ديسمبر 2013

السيسي في ''تويتر 2013''.. قليل من ''الخطابات'' كث

كتبت - يسرا سلامة:

''ثورة شعبية، انقلاب عسكري، انقلاب بظهير شعبي''، كلها شعارات خرجت لتوصيف ما حدث في الثلاثين من يونيو السابق، تختلف موافقتك لها بحسب رأيك السياسي فى المشهد، لكن لا اختلاف فيما بين الجميع على صعود أسهم وزير الدفاع ''عبد الفتاح السيسى'' فى الجدل السياسى عقب الإطاحة بمرسى، سواء تأييداً أو رفضاً.

تولى ''السيسى'' منصبه كوزيرًا للدفاع فى الثانى عشر من أغسطس 2012، ظل الرجل وقتها يعمل فى الظل، ولا يظهر فى الإعلام سوى فى مناسبات متقطعة للقوات المسلحة او فى لقاءات مع الفنانيين ، لكن بزغ نجم الرجل فى خضم الإحتجاجات التى شهدتها مصر قبيل الثلاثين من يونيو، وسط حالة غضب شعبى من أداء ''مرسى'' وجماعة الإخوان المسلمين فى الحكم.

مهلة الـ 48 ساعة التي أعطاها ''السيسي'' لكل القوى السياسية للحوار، وحل أزمة الموقف الراهن، دفعت به إلى رأس المشهد السياسى، لتدفع أيضاً بحالة الجدل و التعليقات فى الشارع المصرى وعبر مواقع التواصل الإجتماعى، حيث تعاملت كثير من التعليقات على ذلك البيان بأنه بداية النهاية لحكم جماعة الإخوان المسلمين.

حالة من الفرحة انتقلت عقب بيان السيسى إلى متظاهرى التحرير والإتحادية، وغيرها من المظاهرات التى احتشدت تطالب بسقوط حكم الإخوان المسلمين تقابلها حالة من الضجر والضسق من جانب مؤيدى الرئيس ''مرسى''، والتي ظهرت كلاها في التعبير الإلكتروني عن ذلك الغضب أو تلك الفرحة.

الناشط السياسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين ''أحمد المغير''، ازدادت تغريداته هجومًا على ''انقضاض الجيش على شرعية أول رئيس منتخب للجمهورية المصرية الثانية''،على حد قوله، وقال: ''كل واحد اختار طريق عليه تحمل تبعاته وإحنا اختارنا طريقنا ومكملينه للنهاية ومحتملين كل الضربات، بينما وضعت المطربة اللبنانية ''هيفاء وهبي'' في حسابها الرسمي على ''تويتر'' علم مصر؛ كصورة شخصية لها، واكتفت بتغريدة مكتوب فيها ''48 ساعة''.

"تويتر" بعد بيان السيسي: "أمريكا" تتابع و"المغير" يرفض و"هيفاء" تضع علم مصر

البيان التالى من الفريق ''السيسى'' فى مساء الأربعاء 3 يوليو الماضي، والذى عرف إعلامياً ببيان ''خارطة الطريق'' ، ليعلن فيه الفريق السيسى خارطة الطريق بإنتخابات رئاسية مبكرة، وإجراء تعديلات على دستور 2012.

''انقلاب عسكري، السيسي خاين، أؤيد الرئيس المنتخب، يسقط يسقط السيسي، مرسى هو رئيسى''، كلها وغيرها من الشعارات كانت الرد السريع الذي سطره أعضاء جماعة الإخوان المسلمين ومؤيدو الرئيس السابق مرسي فور سماع البيان، أعقبتها حالة من الغضب تجاه ما اعتبروه ''انقلاب عسكرى كامل''.

بينما ظهرت حملات عديدة لتأييد تلك الخارطة، بل وترشيح وزير الدفاع رئيساً للجمهورية، مثل أعضاء حركة تمرد موافقةً على البيان، وحركة كمل جميلك والسيسى رئيسى ، تأييداً للسيسى، فضلاً عن عدد من مؤيدى الإطاحة بمرسى، دون الموافقة على تدخل الجيش.

''تمرد'' ضد ''عدلي'' و''السيسي خائن''.. غضب أنصار ''مرسي'' إلكترونيًا

لم تكن أيضاً التعليقات الواردة عن وزير الدفاع ''عبد الفتاح السيسى'' رداً على خطاباته أو قرارته، لكن أيضاً ظهور قصيدة شعر تحت أسم ''نساؤنا حبلى بنجمك'' الشاعر المصري مختار عيسى فى مدح السيسى كلن له المزيد من التعليقات.

القصيدة التي نظمها ''عيسى'' لاقت عدد من ردود الفعل المستنكرة أحيانًا، والساخرة أحيانًا أخرى، بينما استحسن البعض أسلوب القصيدة، واعتبرها مجازًا لحاجة الوطن لرجل مخلص مثل الفريق ''السيسى''، كل بحسب رؤيته.

''نساؤنا حُبلى بنجمك'' قصيدة تمدح السيسي.. وتويتر يرد: ''صلّح غلطتك''

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان