إعلان

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ''معزوم على محشي مصري''

02:46 م الأربعاء 13 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نوريهان سيف الدين:

''أتشرف بزيارة بيت عائلة يهودية من أصل مصري والتذوق من مأكولات مصرية أصلية مشهورة وشهية الطعم والرائحة كما ترون''.. هكذا كتب على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك'' .

هو ''أفيخاي أدرعي'' - المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي - وهو الأشهر بين القادة العسكريين الإسرائيليين احتكاكاً بوسائل الإعلام العربية، وصاحب أكثر تعليقات ''سخرية'' لعل أبرزها تعليقه على ''باسم يوسف'' قائلاً: ''أقول لك بالمصرية الآخرة يا فاخرة''.

''أفيخاي'' وصفحته الرسمية على ''فيس بوك'' لم تحقق هدفها المنشود من تقريب إسرائيل وتحسين صورتها الموجهة لأبناء المنطقة العربية؛ فعلى العكس تماما هي صفحة مسموح بها السب واللعن'' على ''أدرعي'' وجيش الدفاع والشعب الإسرائيلي كله.

وبدلاً من التمنى له بوجبة شهية، جاءت التعليقات في سياق: ''بالسم الهاري ومطرح ما يسري يهري''، في حين علّق ''مختار النبهاني'' قائلاً: ''أكيد هذا الطعام من لحم الشعب الفلسطيني ودمه كما تعودتم يا مجرمي الحرب''.

''أدرعي'' والملقب بين زوار صفحته على ''فيس بوك'' و''تويتر'' بـ ''الصحاف الإسرائيلي'' نسبة إلى الوزير العراقي في حكومة صدام حسين ''سعيد الصحاف''، وسبق ''لأفيخاي'' نشر عدة تدوينات وتغريدات استشهد فيها بآيات من القرآن الكريم وقت الحملة العسكرية الإسرائيلية الأخيرة على غزة، كما سبق له توجيه التهنئة إلى الأمة الإسلامية في عيد الأضحى الأخير؛ تقربا منه كمتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي إلى شعوب المنطقة العربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان