إعلان

بالفيديو.. طلاب إعلام يرصدون معاناة أهل ''الماكس'' في فيلم ''حلم كروكي''

10:46 م الأربعاء 26 يونيو 2013

كتب - إبراهيم عياد ومصطفى الجريتلي وأحمد جمعة:

مهمشون.. منسيون.. فاقدون معني الحياة وهم أحياء يُرزقون، يسكن المرض أجسادهم وتكتنف المعاناة حياتهم، يفتقدون أبسط حقوق الإنسان في كرامة العيش، وأقل مطالبهم هو توفير الحياة الكريمة لهم ولأبنائهم.

تجوب الكاميرا بين الأزقة والأروقة والبيوت لترصد يومًا في حياة أهل منطقة المكس بمحافظة الإسكندرية وتنقل لنا الكاميرا جوانب مختلفة من هذه الحياة.

هذا ما يعرضه فيلم حلم كروكي الذي قدمته 10 طالبات من بقسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة ضمن مشروعات التخرج هذا العام؛ ليكون مغامرة فيلمية فريدة من نوعها ترصد حياة أهل منطقة ''المكس'' تلك المنطقة المهمشة إعلاميًا وحضاريا، ويُعد فيلم حلم كروكي أول فيلم وثائقي يتناول تلك المنطقة.

أبطال فيلم حلم كروكي ليسوا صانعيه ولكنهم أهل منطقة المكس الذين يرون قصصهم ومعاناتهم بكل صدق و يكشفون للمُشاهد جوانب شتي من هذه الحياة ويستضيف الفيلم مجموعة من أهل المكس ينتمون إلي شرائح وقطاعات مختلفة وكل هذا يتم ضمن معالجة خلاقة تدور حولها التيما الرئيسية للفيلم.

الفيلم قدمه فريق العمل المكون من سارة فوزي ، ريهام محمود ، أية عبد العزيز ، رضوي معتمد ، أسماء عادل ، شيرين مجدي ، شيماء سمير ، حنان عمر ، دينا زكريا ، آلاء إبراهيم، تحت إشراف الدكتورة مها الوزير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان