إعلان

حفل غنائي مجانى لفرقة ''ليلة'' في بيت السناري

02:57 م الخميس 25 يوليه 2013

الإسكندرية – سرحان سنارة:

تحيي فرقة ''ليلة'' حفلًا غنائيًا مجانيًا في بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب في القاهرة، والتابع لمكتبة الإسكندرية، وذلك في التاسعة والنصف مساء اليوم، ويتضمن برنامج الحفل موشحات أندلسية و مصرية وأغاني تراثية تركية.

تعد الفرقة هي نتاج ورشة عمل تعليم فن الغناء العربي وإحياء تراث الغناء العربي وبشكل خاص الموشحات، والتي أقيمت برعاية بيت السناري.

وتهتم الفرقة بإحياء تراث الغناء العربي والموشحات بوجه خاص أو ما يطلق عليه الموشحات الأندلسية، لما يميزها من طابع خاص يربط الماضي بالحاضر وبالحضارة العربية الإسلامية ذات الثقافة والرقي.

وتعمل الفرقة على إعادة تقديم هذا اللون الغنائي القيم بهدف تقديم الوجه الحقيقي للحضارة العربية والإسلامية التي امتدت من الصين شرقًا إلى المغرب غربًا، ووصلت إلى قلب أوروبا شمالًا ووسط أفريقيا جنوبًا، ولم يتأتى هذا إلا بالاهتمام بمختلف العلوم ونشر الثقافة والفنون.

يذكر أن بيت السناري يتضمن أنشطة مثل سيمنار الجبرتي للدراسات التاريخية، وسيمنار الوثائق، واللذين ينظمهما شباب المؤرخين وشباب الباحثين في مجال الوثائق.

ويستضيف بيت السناري أيضًا أنشطة متنوعة للشباب،مثل صالون الشباب الأدبي، إضافة إلى إقامة عدد من المعارض الثقافية والفنية والحفلات الموسيقية والغنائية ودورات تدريبية في عدد من المجالات؛ منها الخط العربي واللغة المصرية القديمة واللغة القبطية. كما يعقد به أيضًا حلقات نقاشية علمية حول مستقبل العلوم والمعرفة على عدة مستويات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان