إعلان

باليه الأوبرا بعود للعمل بعرضين استثنائيين لـ''زوربا'' على المسرح الكبير

03:59 م الخميس 04 يوليه 2013

كتبت- هبة البنا:

أعلنت فرقة باليه الأوبرا عن تقديمها لعرض باليه ''زوربا'' على المسرح الكبير الأحد المقبل 7 يوليو في الثامنة مساء، على أن تتوافر تذاكر الحفل منذ اليوم.

وقال هاني حسن راقص الباليه الأول بالأوبرا، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس: ''بغض النظر عن من بالإدارة الأوبرا ليس لها إدارة الآن ولكن نحن قررنا الاحتفال بنصر الشعب المصري بتقديم الحفل على الرغم من أنه موعد اجازتنا الموسمية''.

وأكد حسن إنه كان من المقرر تقديم العرض اليوم وألغي بعد إضراب الفرقة عن تقديم العروض من بدء احتجاجاتهم على وزير الثقافة علاء عبد العزيز.

وأشار إلى أن الفرقة اتخذت قرارا استثنائيا بتقديم العرض لليلتين على الرغم من تواجد عدد من أعضاء الفرقة خارج مصر، وأنه اختير عرض زوربا بالتحديد لأنه قدم في الشوارع ويمثل الثورة والقرب من الشعب، موضحا أنه سيستمر تقديم العرض في الشارع وأنه سيقام أمام وزارة الثقافة السبت المقبل.

وأضاف أنه يرى أن اعتصام المثقفين في وزارة الثقافة واحتجاج عاملي الأوبرا على المسرح الكبير في عرض أوبرا عايدة أمام وسائل الإعلام كان مما ساعد في تصعيد موجة الاحتجاجات التي انتهت بالإطاحة باللرئيس مرسي وتنفيذ إرادة الشعب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان