إعلان

ختام دورة تدريبية لصفيات موريتانيا بالسفارة المصرية

06:47 م الجمعة 02 أغسطس 2013

كتب – سامي مجدي:

في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة الخارجية والسفارات المصرية في الخارج في مختلف المجالات، قامت السفارة المصرية في موريتانيا بتنظيم الدورة التدريبة الثالثة للإعلاميات والصحفيات الموريتانيات.

وقال السفير أحمد فاضل يعقوب سفير مصر في نواكشوط إن 42 متدربة شاركن في الدورة، التي عقدت في مقر المركز الثقافي المصري بالعاصمة الموريتانية.

وأوضح فاضل أن الدورة موضوع ''تحسين صورة المرأة في الإعلام المرئي''، وحاضر فيها أكاديميون ومتخصصون موريتانيون في حقل الإعلام، فضلاً عن ثلاثة من الصحفيين المصريين عن طريق الإنترنت.

والصحفيون المصريون هم أيمن السيسي رئيس قسم التحقيقات بصحيفة الأهرام، هشام يونس الصحفي بصحيفة الأهرام وعضو نقابة الصحفيين المصرية، والدكتور محمد سعيد محفوظ أستاذ الإعلام بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

كما أرسل السيد أبو اليزيد نائب رئيس تحرير صحيفة الجمهورية، محاضرة مكتوبة للمتدربات الموريتانيات.

من جانبه، قال السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إن هذا الحدث يأتي استمرارا لاهتمام البعثات المصرية في الخارج بالبعد الثقافي للعلاقات الثنائية مع مختلف دول العالم.

وأضاف عبد العاطي أن السفارة المصرية في نواكشوط نظمت كذلك دورة للإعلامين الشباب.

وأعلن عبد العاطي عن اعتزام السفارة التطرق لمجالات ثقافية أخرى في الدورات القادمة, ومن بينها محاضرات في الدراما التليفزيونية.

هذا وقد اهتمت العديد من أجهزة الإعلام الموريتانية بتسجيل مراسم اختتام الدورة التدريبية، وتم إذاعة فقرة منه في نشرات أخبار التليفزيون الموريتاني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان