إعلان

إخلاء سبيل ''مبارك'' في ''القضية الأخيرة''.. و''تويتر'':''يا ثورة ما تمت''

07:41 م الأربعاء 21 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - يسرا سلامة:

''كل ثورة وأنت طيب''، ''يا ثورة ما تمت''.. حالة ارتسمت على تعليقات الكثير من رواد موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر'' عقب قرار محكمة الاستئناف بإخلاء سبيل الرئيس الأسبق ''حسني مبارك'' في قضية قضايا هدايا الأهرام ''القضية الأخيرة''، عقب إخلاء سبيله في جميع القضايا المتهم بها .

''مبارك'' الذي حصل على ''المؤبد'' تحت حكم المجلس العسكري في قضية قتل المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير، وتم إعادة النظر في القضية مرة أخرى عقب قرار محكمة النقض، وإخلاء سبيل في قضايا ''حدائق الأهرام وقصور الرئاسة، والكسب غير المشروع''، ترك المزيد من التساؤلات حول مصير الثورة التي قامته ضده راح خلالها الآلاف من القتلى والمصابين.

الناشط السياسي ''أحمد دومة'' علق قائلاً :'' خروج مبارك يأزم الموقف ويوجهه ناحية انفجار يطال الجميع، ويعني عودة شباب الثورة إلى المعادلة كطرف أصيل ، وقد يعني- وهو خطر- النزول للشارع قريباً''.

وعلق ''سيف عبد الفتاح''، أستاذ العلوم السياسية على قرار إخلاء سبيل مبارك :'' الرئيس الذي خلعته الثورة يحصل على البراءة، وزعيمان لرافدين من الثورة، الليبرالي والإسلامي يتم القبض على أحدهما ويتم اتهام الآخر بالخيانة!، يا له من قضاء مجيد''.

وعقب الفنان ''عمرو واكد'': ''هو مبارك كان محبوس عشان هدايا الأهرام بس يعني؟، ده حتى لو دي التهمة الوحيدة اللي محبوس بيها يبقى مرسي والإخوان قاموا بواجب مبارك''.

''مبارك براءة.. الإخوان في السجون.. البرادعي في النمسا.. نرجع للأول تانى''.. تعليق تداول بكثرة بين عدد من المعلقين عبر موقع ''تويتر''، في تعليق على عودة كل شئ إلى ما كان عليه قبل ثورة 25 يناير، ليترك إما حالة من السخرية بين المعلقين، وإما حالة من فقدان الأمل بين البعض الآخر.

وعلق الكاتب المؤيد لموقف الإخوان ''ياسر الزعاترة'' :'' بالإفراج عن مبارك والإمعان في عسكرة المجتمع ستتعزز تناقضات الانقلابيين، وسيبدأ من يملكون بقية من شرف في مواجهة الحقيقية والانحياز للشعب''.

كما علقت الناشطة ''نادية المجد'' وقالت :'' منذ ابريل 2011.. مبارك الذي سيخرج.. لم يقض ولا يوم داخل السجن.. أما مستشفيات خاصة أو عسكرية أو مستشفي السجن''، وقال ''أحمد طلعت'': ''هو مفيش غير حبيب العادلي اللى شيلتوه الليلة ''الحرية للناشط حبيب العادلي''.

وقال ''عمرو عبد الهادى'' عضو جبهة الضمير:''سيذكر التاريخ أن حركة 6 أبريل شالوا مبارك ونضفوا تحتيه ورجعوه تاني''، وقالت ''دينا خطاب'': ''خروج مبارك برئ وإحلال قيادات الاخوان مكانه، ليس دفاعاً عن الإخوان، هو دليل واضح على الثورة المضادة والارتداد إلى ما قبل 25 يناير''.

وعلق ''تامر'' :'' تحمل حسني مبارك قانون الدولة، لم يهرب، لم يقتل لم يحرض، لم يطالب بانشقاق الجيش لم يهدر دمائنا خلف القضبان، فاحترمه القانون وأخلى سبيله''، و''نادية'' قالت: ''مبارك دخل وإحنا في حظر التجول وطلع وإحنا في حظر التجوال''.

''ولابد من يوم معلوم تترد فيه المظالم.. أبيض على كل مظلوم وأسود على كل ظالم''.. هكذا كان رد فعل صفحة ''إحنا آسفين يا ريس''، وقال ''زين العابدين'': ''مبارك جاب الجهل والجهل جاب الإخوان والإخوان هيجيبوا مبارك تاني، واتدحرج وأجري يا رمان''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان