إعلان

مصر تستضيف أول امرأة في العالم تجوب قارة إفريقيا على دراجة آلية

08:59 م الخميس 29 أغسطس 2013

القاهرة- أ ش أ:

تقوم المغامرة الجنوب إفريقية ''جو''، بجولة تشمل جميع دول قارة إفريقيا على دراجة آلية، وتعد مصر من الدول البارزة فى الجولة التي تقوم بها المغامرة كأول امرأة فى التاريخ.

وأكد محمود مازن، رئيس الشركة المنظمة والمستضيفة للمغامرة الجنوب إفريقية، أن مصر هي الدولة العشرين فى الجولة، وأن المحطة السابقة كانت ليبيا إذ التقت هناك بوزيرة السياحة الليبية، مشيرًا إلى أن جو ستكمل جولتها التي تشمل بقية الدول الإفريقية، التي تصل نحو 52 دولة عدد دول القارة السمراء، والتي أنهت جو أكثر من 20 دولة منها كانت محطتها الأخيرة مصر.

وقال مازن، في تصريحات له اليوم الخميس، أنه رغم صغر سن ''جو'' التى تبلغ من العمر 29 عاما، إلا أنها أصبحت أول امرأة فى العالم تقوم بهذه الجولة، مشيرًا إلى أنها -جو- ستبقى فى مصر لعدة أيام لتجديد الدراجة البخارية واستخراج التصاريح اللازمة لإمكانية دخول الدول التي ستشملها الرحلة فى المحطة القادمة وهى إثيوبيا والسودان.

وأضاف أن الشركة ستنظم رحلة سياحية لـ ''جو'' تشمل قلعة صلاح الدين والأهرام، برفقة جماعات محبي ركوب الدراجات الآلية فى مصر والتي اصبحت ظاهرة بشكل واضح فى المجتمع المصري خاصة بعد الثورة.

وأكد مازن، أهمية هذه الرحلة في الدعاية العالمية، لتنشيط السياحة فى مصر وتوصيل صورة إيجابية للعالم عن مصر، بأنها مازالت إحدى الوجهات الأساسية للسياحة العالمية، لافتًا إنها جاءت إلى مصر فى توقيت ساخن؛ لما تشهده المنطقة من توترات وأحداث متتابعة في مصر وتونس وليبيا.

وأشار إلى المغامرة الجنوب إفريقية أخبرته أن الثوار فى ليبيا، قاموا بإطلاق النيران تحية لها أثناء مرورها بإحدى المدن الليبية، وأن الشركة الراعية لجولة المغامرة ستنظم مؤتمرًا صحفيًا بأحد فنادق مصر الجديدة، بعد غد السبت؛ لشرح رحلتها وكيفية استكمالها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان