إعلان

الأوبرا تنعي رتيبة حفني أول سيدة تتقلد رئاستها

الأوبرا تنعي رتيبة حفني أول سيدة تتقلد رئاستها

12:31 م الثلاثاء 17 سبتمبر 2013

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - هبة البنا:

نعت دار الأوبرا رتيبة الحفني أول رئيس لدار الأوبرا المصرية والعميد الأسبق لمعهد الموسيقى العربية ومؤسسة مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، والتي توفيت عن عمر يناهز 82 عام.

وتشيع الجنازة اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر من مسجد دار الأوبرا بناء على وصية الفقيدة ومن المنتظر أن يتقدم المشيعين محمد صابر عرب وزير الثقافة وعدد من رموز الفن فى مصر اى جانب الفنانين والعاملين بدار الاوبرا .

رتيبة الحفني مغنية أوبرا عالمية والعميد الاسبق لمعهد الموسيقى العربية كما أنها أول امرأة تتولى منصب رئيس دار الأوبرا المصرية فى الفترة من 1988- 1990 ، ولدت في القاهرة عام 1931، ونشأت في أسرة موسيقية، فوالدها محمود أحمد الحفني كان أول من أدخل دراسة الموسيقى في المدارس المصرية واحد مؤسسى معهد الموسيقى العربية كما أن جدتها لأمها الألمانية الأصل كانت مغنية أوبرا ، أجادت عزف البيانو في سن الخامسة. كما درست الموسيقي في برلين وميونخ بالمانيا، لعبت دور البطولة في أوبريت الأرملة الطروب عام 1961. كما قامت بدور البطولة فيأوبرا عايدة لفيردي في باريس حصلت على "جائزة الدولة التقديرية في الفنون" من المجلس الأعلى للثقافة عام 2004 تقديرا لمشوارها الفنى المتميز.

إعلان

إعلان

إعلان