إعلان

الحكم بالسجن مع وقف التنفيذ ضد أم فرنسية بسبب ''قميص جهاد ''

03:15 م الجمعة 20 سبتمبر 2013

باريس- (د ب أ):

أصدرت محكمة استئناف فرنسية اليوم الجمعة حكم بالسجن مع إيقاف التنفيذ ضد أم أرسلت ابنها ويدعي جهاد إلى روضة الاطفال وهو يرتدي قميصا مكتوبا عليه ''جهاد ولد في 11 سبتمبر'' و''أنا قنبلة''.

وقالت الاذاعة الفرنسية إن ''بشرى باجور''، والدة جهاد، وخاله زياد، أدينا بالدفاع عن جريمة بسبب ما يبدو علي أنه إشارة إلى هجمات 11 سبتمبر الارهابية على الولايات المتحدة.

وأصدرت المحكمة في بلدة نيم جنوب البلاد حكما ضد الام بالسجن مع وقف التنفيذ لمدة شهر وغرامة قيمتها ألفي يورو (2706 دولارا). كما أصدرت حكما على شقيقها بالسجن مع وقف التنفيذ لمدة شهرين وغرامة قيمتها أربعة آلاف يورو.

ووصف أحد محامي الدفاع الحكم بأنه ''صارم'' قائلا إن الام والخال يدرسان تقديم استئناف.

وكانت إحدى المحاكم الابتدائية قد برأت الاثنين في نيسان/إبريل الماضي قائلة إن هذا التصرف المستفز من قبل أي شخص لا يجعله بالضرورة مدافعا عن الارهاب.

وكان جهاد قد ولد في 11 سبتمبر في عام 2009 .

وقالت والدته وهي سكرتيرة مطلقة للقضاة في إبريل الماضي إن القميص كان هدية من شقيقها الاكبر.

وأضافت ''بالنسبة لي فإنه اسمه وتاريخ ميلاده''.

وأشار محامي شقيقها إلى أن جهاد كان اسما منتشرا في الشرق الاوسط حرفه الاصوليون. وترجمة كلمة جهاد تعني أن يكون المرء إنسانا ورعا في حياته لكن يستخدمه الراديكاليون الاصوليون أيضا للدلالة على حرب مقدسة.

وأضاف المحامي أنه بالنسبة لعبارة ''إني قنبلة'' فإن الكثير من المتاجر تبيع قمصانا عليها هذا الشعار وهو عبارة عامية في فرنسا لاي شخص جذاب.

لكن ممثلي الادعاء لم يقتنعوا بتفسيراتهم معتقدين أنهم ''يستهينون بالعمل الارهابي'' مطالبين بإعادة محاكمة عقدت في يوليو .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان