إعلان

''حلم وقلم''.. حملة ''نوبية'' لمساعدة ''الأيتام'' في بداية العام الدراسي

06:38 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - يسرا سلامة:

بدأ مارثون العام الدراسي الجديد منذ أيام قليلة، يستقبله طلبة وطالبات بملابس جديدة وأدوات مدرسية وغيرها، لكن عدد من الأطفال الأيتام وغير القادرين يمر عليهم هذا العام دون أي شيء جديد وربما حتى قديم، ربما لا يختلف عن أعوام مضت، لكن ''حلم وقلم'' سعت لتغيير واقع هؤلاء الأطفال.

''حلم وقلم''.. مجموعة من شباب وفتيات أغلبهم من منطقة ''النوبة''، مقيمون بمحافظة القاهرة، وتحت اسم جمعية ''نوبة الخير''، قاموا بتأسيس حملة جديدة لجمع عدد من التبرعات المادية والعينية لمساعدة الطلاب الأيتام على توفير مستلزمات الدراسة في بداية العام الجديد، بالإضافة إلى جمع المصروفات للطلاب الغير قادرين.

''الأطفال هم المستقبل، وكل منهم يملك حلم، لن يصل إليه سوى بالعلم والقلم معًا''.. هكذا قال ''محمد توماش''، أحد المسؤولين عن ''حلم وقلم''، مضيفًا: ''كتير من الأسر الفقيرة والأيتام بشكل خاص بيكون عندهم مشكلة فى تدبير الاحتياجات المدرسية قبل العام الدراسي الجديد، وده هدف حملتنا''.

كما تهدف الحملة أن تصبح سندًا للعائلات المحتاجة، ودفعهم على مواصلة تعليم أبنائهم وصنع رجال الغد ''إحنا بنستهدف في الحملة أكبر عدد من الأطفال الأيتام وغير القادرين، ونقبل كل التبرعات المادية أو العينية من كل الأدوات الدراسية والملابس أو آلة حاسبة وكتب مدرسية وخلافه، ولو حتى قديمة''.

وعن اسم الحملة يقول ''محمد'' : ''مش عايزين أي طالب يكون لديه حلم ولا يعرف كيف يصل إليه، لذلك لو أي طالب عنده مشكلة في استكمال دراسته بنحاول نحلها''، وتسعى الحملة من خلال موقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك'' للوصول لعدد أكبر من المشاركين.

''ارسم بسمة على وجه طفل يتيم، وكن رفيق النبي في الجنة''.. هذا هو هدف الحملة وشعارها الذي تسعى إليه، كما تحتاج حملة ''حلم وقلم'' إلى المزيد من المتطوعين من المدرسين من أجل مساعدة الأيتام وغير القادرين في دروس التقوية، والتي تستمر على مدار العام، بالإضافة إلى متطوعين بشكل عام في الحملة ومساعدة الطلاب.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان