إعلان

''أطلب دوت كوم'' يحتفل بعامه الـ 14 باستضافة 400 مطعما بالسعودية

04:05 م الخميس 26 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أعلن موقع ''اطلب دوت كوم''، الموقع الرائد في المنطقة لطلب الطعام والذي يحتفل بعامه الرابع عشر هذه السنة، أن الطلب الكبير على خدمات طلب وتوصيل المأكولات عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية سيستمر في النمو بوتيرة سريعة حتى يصل إلى 820 مليون ريال سعودي بحلول عام 2020، مسجلاً بذلك نمواً هائلاً سيضاعف حجم السوق الحالي بمعدل 47 مرة.

وقال الموقع في بيان صحفي له، مساء اليوم الخميس، حصل ''مصراوي'' على نسخة منه، ''هذا النمو سيتعزز بفضل المعدل العالي للناتج المحلي في المملكة ومدنها المتطورة بالإضافة إلى أسلوب الحياة المتغير والثقافة الإلكترونية الناشئة لدى الشباب المتمرسين في المجال التقني''.

يذكر أن المملكة العربية السعودية تُصنف في المركز الثالث عالمياً في مجال انتشار الهواتف الذكية في البلاد، سابقة بلدان مثل الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا كما أن المملكة تُصنّف في المركز الـ 64 في مجال انتشار الإنترنت بين سكانها.

تتمتع شركة ''اطلب دوت كوم''، وهي شركة منتمية إلى مجموعة OTVentures الرائدة في مجالات الحلول الرقمية وحلول الإنترنت، بتواجد قوي في المملكة العربية السعودية حيث وسّعت عملياتها مؤخراً لتغطي الرياض وجدة والدمام والخُبر، حيث توفر لعملائها قوائم طعام أكثر من 400 مطعم وسلسلة مطاعم للمأكولات السريعة.

سامي زكي، مدير عام ''اطلب دوت كوم'' قال، ''إن قطاع خدمة الأطعمة الاستهلاكية في المملكة العربية السعودية ينمو بقدر هائل ويتوقع له أن يواصل هذا النمو الكبير.

ويقدر الحجم الإجمالي لهذا القطاع بـ 26 مليار ريال سعودي علماً أن ما يدفع النمو الهائل في هذا القطاع هو زيادة المعدلات السكانية من الشباب وقدرات الشراء المرتفعة وارتباطية الإنترنت وأسلوب الحياة العصري والمتغير وهو ما يوفر فرصة عظيمة بالنسبة لقطاع التوصيل والسفري المُقدر بـ 23% من مجمل السوق أو 6 مليار ريال تقريباً.

بينما تمثل حصة توصيل الأطعمة المطلوبة عبر الإنترنت حالياً 0.3% من هذا السوق أو 18 مليون ريال سعودي، وبالتالي فإن خدمة توصيل الطعام التقليدية وخدمة توصيل الأطعمة عبر الإنترنت تسجل معدلات انتشار أقل مقارنة ببلدان أخرى في العالم، الأمر الذي يتيح فرصاً كبيرة للمطاعم في المملكة.

والجدير بالذكر أن قطاع توصيل الطعام والسفري في الولايات المتحدة الأميركية يشكل 45% من إجمالي قطاع خدمة الأطعمة الاستهلاكي.

وفي المملكة المتحدة، فإن ثقافة جلب الطعام إلى المنزل تلاقي رواجاً كبيراً وهي تمثل 40% من مجمل القطاع في حين أن قطاع جلب الأطعمة إلى المنزل في فرنسا يشكل 9% فقط من السوق.

يتوقع أن يصل قطاع خدمة الأطعمة الاستهلاكية في المملكة العربية السعودية إلى 36.6 مليار ريال سعودي بحلول عام 2020، بزيادة قدرها 38%، وهذه التوقعات الإيجابية قد أدت إلى اهتمام متزايد من قِبل المطاعم وسلاسل مطاعم الوجبات السريعة المحلية والعالمية للاستثمار في قنواتها لتوصيل الأطعمة عبر الإنترنت.

وباتت خدمات توصيل الأطعمة عبر الإنترنت تتربع على قمة أولويات هذه المطاعم وسلاسل مطاعم الوجبات السريعة في المملكة بحيث باتت تدرس الوسائل المتاحة للتنافس في هذا السوق الحديث والاستفادة من الفرص التي يتيحها، ويتوقع أن تنتشر ثقافة توصيل الأطعمة عبر الإنترنت بقدر كبير في السنوات العشرة القادمة بحيث سيقوم 10% من المستهلكين الذين يطلبون توصيل الأطعمة إلى المنازل باستخدام الإنترنت للقيام بذلك، وهذا يُمثل معاملات تقدر بحوالي 820 مليون ريال سعودي، حسب توقعات موقع ''اطلب دوت كوم''.

وتابع سامي زكي، ''أدركت المطاعم وسلاسل مطاعم الآكلات السريعة في المملكة العربية السعودية أن الوقت مناسب لمراجعة نموذج أعمالها من أجل أن تواكب أحدث الاتجاهات في مجال الإنترنت والمجال الرقمي، وباعتبارها رائدة عالمياً في قطاع طلب الأطعمة عبر الإنترنت، تساعد ''اطلب دوت كوم'' هذه المطاعم في إيجاد مصادر إيرادات جديدة عبر المنصات الإلكترونية والهواتف المتحركة، إننا نتتبع دائماً التقنيات الجديدة لكي نتمكن من تزويدها بأحدث وآخر الحلول التي ستساعدها على تنمية أعمالها''.

واختتم سامي زكي قائلاً، ''تنشئ المطاعم وسلاسل مطاعم المأكولات السريعة حالياً تواجداً على الإنترنت من خلال ''اطلب دوت كوم'' كامتداد لفروعها الفعلية، وهذا يمكنها من الوصول لقاعدة أكبر من العملاء، ويقدم موقع ''اطلب دوت كوم'' للمستهلكين مجمع طعام رقمي عملياً وسهل الاستعمال وموفراً للوقت والذي يعطيهم أوسع الخيارات في مجال طلب الطعام عبر الإنترنت أو عبر تطبيقات الهواتف المتحركة لنظامي iOS وأندرويد''.

ويستضيف ''اطلب دوت كوم'' حتى الآن أكثر من 400 مطعم وسلسلة مطاعم للوجبات السريعة للمستهلك السعودي الذواق في كل من الرياض وجدة والدمام والخُبر، باعتباره الموقع الرائد لطلب توصيل الأطعمة في المملكة العربية السعودية، يسمح ''اطلب دوت كوم'' للعملاء بإنشاء حساب واحد يمكنهم استخدامه على ''اطلب'' في أي من البلدان التي يتوفر فيها الموقع.

ولكي يتيح لعملائه تجربة سهلة وسلسة، يقدم لهم ''اطلب دوت كوم'' خيار حفظ أي عدد يريدونه من العناوين وبالتالي توجيه الطلب إلى العنوان المطلوب بنقرة زر وتصفح تاريخ طلبياتهم أو الاطلاع على مأكولاتهم المفضلة في أي مطعم وإنشاء طلبيات مفضلة واختيارها بنقرة زر أو تسجيل طلبيات مسبقة لكي يتم توصيلها في الوقت المطلوب.

التسجيل على ''اطلب دوت كوم'' سهل جداً بما يسمح للعملاء بإنشاء توصيفاتهم مع إدخال عدة عناوين لتوصيل الأطعمة في ثوان قليلة، ويسمح للعملاء بحفظ واختيار موقع عنوانهم على الخريطة لتلافي تأخر توصيل الطلبيات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان