إعلان

مسيرة لآلاف المطلقات والأرامل المسلمات بنيجيريا للبحث عن أزواج

02:02 م السبت 28 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبوجا- (أ ش أ):

أكدت السلطات بولاية ''زامفارا'' المسلمة بشمال نيجيريا، تقدم حوالي 8 آلاف مطلقة وأرملة بطلبات إلي لجنة الحسبة المسئولة عن الأحوال الاجتماعية في الولاية، للحصول على أزواج في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يواجهونها.

وقال مسئولون في الولاية اليوم السبت إن النساء نظمن مسيرة كبرى أمام مقر اللجنة، للمطالبة بمساعدتهن على ايجاد أزواج، مشيرين إلى بعض النساء لا يستطعن تحمل وجبتين في اليوم الواحد، بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة.

وقالت رئيسة جمعية الأرامل بالولاية الحاجة سويبا عيسي، إن 8 آلاف امرأة اشتركن في المسيرة بينهن 5380 مطلقة و 2200 ارملة والباقي من البنات اليتيمات والفئات الأخري للمطالبة بأزواج.

وتقوم بعض الولايات المسلمة بنيجيريا بالتنسيق من أجل ايجاد أزواج للأرامل والمطلقات، فمنذ أيام خصصت ولاية كانو بشمال نيجيريا 240 مليون نيرة لإقامة حفل زفاف جماعي لتزويج أكثر من ألف أرملة ومطلقة في الولاية التي تقطنها أغلبية سكانية مسلمة، حيث قال مفوض الإعلام في الولاية عمر جبرين، إن الأموال ستنفق على الحفل الذي سيقام لـ 1111 مطلقة وأرملة فقدن أزواجهن خلال الفترة الماضية.

وأمر ربيع موسي كونكواسو، حاكم كانو، سلطات الولاية باتخاذ الإجراءات اللازمة، للاستعداد لإقامة حفل الزفاف الجماعي، في اطار سلسة حفلات جماعية لتزويج السيدات المطلقات والأرامل اللاتي يفقدن أزواجهن في أعمال العنف التي تشهدها المدينة التي تنشط فيها جماعة بوكو حرام المتشددة.

وقال الحاكم، إن زواج الأرامل والمطلقات يقلل من نسبة الجرائم، مثل الدعارة وإدمان المخدرات والسرقة، ويساعد النساء على العيش حياه كريمة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان