إعلان

نسخة صينية من تايتانيك تتيح للزوار معايشة كارثة الغرق

07:31 م الإثنين 13 يناير 2014

نسخة صينية من تايتانيك تتيح للزوار معايشة كارثة ا

هونج كونج (رويترز) - ستصبح نسخة مماثلة من السفينة تايتانيك ابرز ما تحتويه مدينة ملاهي في الصين تضم متحفا ومحاكاة لغرق السفينة لاعطاء الزوار احساسا مروعا لكارثة غرق السفينة تايتانيك في عام 1912.

وستبلغ تكلفة بناء النسخة الصينية من "تايتانك" مليار يوان صيني (165 مليون دولار) ومن المتوقع تدشينها في 2016 وستشيد على بعد 1500 كيلومتر على الاقل من أقرب محيط في اقليم سيشوان بوسط البلاد.

وقال سو شوجن المدير التنفيذي لمجموعة سفن ستار انيرجي الممولة للمشروع إن أسيا في حاجة إلى متحف خاص بها يجسد واقعة تايتانيك.

وقال في مؤتمر صحفي يوم الأحد "نعتقد ان هناك قيمة لنشر روح تايتانيك. الحب العام والاحساس بالمسؤولية الذي تكشف خلال غرق السفينة تايتانيك يمثل الثراء الروحي للحضارة الإنسانية."

ولا يهدف المشروع إلى ان يكون مجرد متحف يعيد انتاج السفينة الأصلية أو الفيلم الذي عرض عام 1997 وحقق نجاحا عالميا كبيرا بل ان هذه المحاكاة ستتيح لمئات الاشخاص الاحساس بما كان عليه الحال وقت غرق السفينة.

وقال سو "عندما تصطدم السفينة بالجبل الجليدي ستهتز وتنقلب..سنتيح للناس معايشة تجربة دخول الماء (إلى السفينة) باستخدام مؤثرات صوتية وضوئية...سيقول كل واحد منهم في قرارة نفسه (المياة ستغرقني يجب ان انجو بحياتي)."

وكانت السفينة تايتانيك التي تميزت بالضخامة والفخامة غرقت في 15 ابريل نيسان 1912 خلال رحلتها الأولى من ميناء ساوثهامبتون الانجليزي إلى نيويورك مما أدى إلى مقتل اكثر من 1500 شخص.

ومن المقرر البدء في تشييد النسخة المماثلة للسفينة تايتانيك اوائل هذا العام.

(إعداد حسن عمار للنشرة العربية-تحرير أحمد حسن)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان