إعلان

أسباب سقوط الدموع من العين بشكل لاإرادي

10:10 ص الإثنين 06 يناير 2014

أسباب سقوط الدموع من العين بشكل لاإرادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دوسلدورف- (د ب أ):

غالباً ما يتسبب الهواء البارد في فصل الشتاء في تهيج العيون الحساسة، لدرجة تجعل الدموع تسقط منها بشكل لاإرادي. وأرجع طبيب العيون الألماني غيرالد بومه ذلك إلى أن الهواء البارد غالباً ما يكون جافاً جداً.

وأردف بومه، عضو الرابطة الألمانية لأطباء العيون بمدينة دوسلدورف، أن الأشخاص الذين تميل أعينهم للتهيج بصفة مستمرة نتيجة الإصابة بحساسية مثلاً أو التهاب حافة الجفن يُمثلون الفئة الأكثر عُرضة للإصابة بذلك.

وأكدّ طبيب العيون الألماني بومه أنه من الأفضل أن يتم استشارة طبيب عيون مختص لاستيضاح سبب سقوط الدموع بشكل لإرادي من العين؛ حيث يُمكن أن يرجع ذلك أيضاً إلى الإصابة بمتلازمة جفاف العين.

وأوضح بومه أن هذه المتلازمة ترجع عادة إلى كثرة العمل أمام شاشة الحاسوب أو التلفاز، الأمر الذي يتسبب في قلة معدل الرَمش نتيجة تركيز النظر إلى الشاشة، ما يؤدي بالطبع إلى عدم توزيع المادة الدمعية على جميع أجزاء العين بشكل متساوٍ، ما يُصيبها بالجفاف والحكة والحُرقة والاحمرار والحساسية تجاه الضوء وقد ينتج عنها أيضاً سقوط دموع من العين بشكل لاإرادي.

وعن كيفية العلاج أشار الطبيب الألماني إلى أن استخدام نوعية المستحضرات المحتوية على حمض الهيالورونيك يُساعد في الحد من سقوط الدموع بشكل كبير، محذراً من أن تحتوي هذه المستحضرات على مواد حافظة، لاسيما عند استخدامها لفترات طويلة، وإلا فقد تتسبب في إلحاق تلفيات بالطبقة الدمعية بالعين.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان