إعلان

الفنون الشعبية: نسعى لعمل تأمين صحي مناسب للسيرك القومي

11:15 م الثلاثاء 04 نوفمبر 2014

الشاعر والباحث مسعود شومان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

عقد الشاعر والباحث، مسعود شومان، رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، اجتماعًا مع مديري الفرق الفنية بالبيت، للوقوف على الصعوبات والمشاكل التي تقابل الفرق، بالإضافة إلى التعرف على مدى إمكانية إقامة عروض جديدة للفرق، وذلك بمقر البيت بشارع عبد الخالق ثروت .

أكد رئيس البيت خلال الاجتماع أهمية توثيق تاريخ الفرق وأعمالها في كتاب مترجم بأكثر من لغة، وسد الفجوات الموجودة بالفرق، والتعرف على الأسباب الحقيقية للمشكلات وعرض حلول متاحة قابلة للتنفيذ الفعلي .

وشدد على ضرورة عقد اجتماع مع مديري الفرق الفنية في وجود مدير عام الشئون المالية والإدارية بالبيت، لحل المشاكل التي تعرقل تنفيذ وصرف مستحقات الفنانين، مشيرًا إلى أنه سيعمل جاهدًا لعمل تأمين صحي مناسب لفناني السيرك القومي لما يواجهونه من مخاطر في تقديم فقراتهم، ودراسة المشاريع المتكاملة والمقدمة من مديري الفرق ووضع كل ذلك ضمن أولويات أجندة العمل.

وأشار إلى ضرورة التجرد من الأهواء الشخصية والتعاون معًا للوصول إلى النجاح المنشود  بما يليق بمكانة البيت، مشددًا على أنه لن يتهاون في محاسبة المقصر في العمل، موضحًا أنه في إطار "المنظومة الثقافية" التي أطلقها د. جابر عصفور، وزير الثقافة، سوف يتم استثمار عدد من البروتوكولات التي أبرمتها وزارة الثقافة مع الوزارات الأخرى مثل وزارتي السياحة والشباب من أجل تفعيل الدور الحقيقي للبيت في المجال الثقافي والفني في المجتمع.

وعرض مديرو الفرق بعض المشاكل خلال الإجتماع، التي تبلورت في الحاجة بتجديد صالات التدريب، عمل الفرد بما يتناسب مع مؤهله وخبرته أيضا، صيانة الأجهزة والمعدات بصفة دورية، عمل ميزانية لكل فرقة خلال عام، توفير عدد يكفى من المتخصصين فى الصوت والإضاءة، تعديل اللائحة المالية، تشكيل لجنة فنية لتقييم الفنانين وأعمال الفرق، وضع الفرق على خريطة المهرجانات الداخلية والخارجية .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان