إعلان

عمر سمره يقترب من القطب الجنوبي ويحتفل بالكريسماس في درجة حرارة -25

05:24 م الأحد 28 ديسمبر 2014

الرحالة المصري عمر سمره

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قطع الرحالة المصري، عمر سمره، أمس السبت، ٢١ كم في ٩ ساعات فى ظروف طقس بارد وشبة ملىء بالسحاب، ضمن مغامرة ''الجراند سلام'' التي يشارك فيها عمر للوصول للقطب الجنوبي.

وقال عمر في اليوم الرابع عشر من مغامرة ''الجراند سلام''، خلال التحديثات اليومية، ''مع تحسن حالة الجو سيستطيع الفريق رؤية مخيم الأبحاث الامريكي المتواجد فى القطب الجنوبي، ومتوقع وصولنا للقطب الجنوبي قريبا''.

وقام عمر والفريق، أول أمس الجمعة، بقطع مسافة 19.5 كم، فى درجة حرارة -25 و سرعة رياح 5 كم/الساعة.

بينما تزلج الفريق يوم الخميس، ٧ ساعات بدلا من ٨ على حسب الخطة بعد أن تعرض أحد أعضاء الفريق لهبوط لم يستطع على إثره الاستمرار.

وبدأ عمر يعانى من اّلام فى الظهر بسبب شد المزلقة المتواصل على مدار الأيام السابقة، وفى المساء تجمع أفراد الفريق فى الخيمة على عشاء وتناولوا الشوكولاتة احتفالا بالكريسماس.

وعلى مر التاريخ لم يجمع بين القمم والقطبين سوى أقل من 40 شخصا فقط، وقد سافر عمر سمرة يوم 14 ديسمبر لبدء مغامرته، التي من المتوقع أن تستمر ما بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

وعند نجاحه سوف يقوم عمر برحلة تزلج أخرى إلى القطب الشمالي في أبريل عام 2015. وبمجرد الانتهاء من هذه الرحلة يكون عمر هو أول مصري استطاع تحقيق مغامرة الجراند سلام ومن القلائل على مر التاريخ.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان