إعلان

حديقة حيوان دنمركية: ليست لدينا خطط لقتل ذكر زراف اخر يدعى ماريوس

06:42 ص الأحد 16 فبراير 2014

حديقة حيوان دنمركية: ليست لدينا خطط لقتل ذكر زراف

كوبنهاجن (رويترز) - قد لا يستطيع محبو الحيوانات الذين غضبوا عندما قررت حديقة حيوان كوبنهاجن قتل ذكر زراف الاسبوع الماضي كبح جماح غضبهم بعدما قالت حديقة حيوان دنمركية ثانية انها قد تقتل ذكر زراف اخر يحمل اسم "ماريوس" وهو نفس الاسم الذي كان يحمله ذكر الزراف الراحل وذلك بعد ايام قليلة من قتل ماريوس.

لكن محبي الحيوانات وذكر الزراف حصلوا على اعفاء مؤقت يوم الجمعة عندما قالت حديقة حيوان يولاندس بارك في غرب الدنمرك انها ليست لديها خططا حاليا او حتى للمستقبل القريب على الاقل.

وتلقى المدير العلمي لحديقة حيوان كوبنهاجن وموظفين اخرين تهديدات بالقتل بعدما قتلوا ذكر زراف يوم الاحد الاسبوع الماضي لمنع التزاوج بين الاقارب في الحديقة.

وبعد ذلك بايام قليلة قالت يولاندس بارك للصحفيين انها قد تكون على وشك الحصول على زرافة انثى مما قد يضطرها الى قتل احد ذكرين موجودين لديها وذلك للحيلولة دون وقوع شجار بينهما على الوافدة الجديدة.

وبالصدفة فان ذكر الزراف الذي قد يقتل يحمل ماريوس وهو نفس الاسم الذي كان يحمله ذكر الزراف الراحل.

وقالت يولاندس بارك في بيان نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يوم الجمعة تحت عنوان "تم حل المشكلة" انها سمعت الان انها لن تحصل على زرافة انثى "في اي وقت قريب."

وقالت الحديقة "ونتيجة لذلك سنحتفظ بذكري الزراف الموجودين لدينا".

وقالت الحديقة انها لم يكن لديها مطلقا اي خطط قاطعة للتحرك او لقتل الحيوان لكنها ردت فقط على اسئلة من وسائل الاعلام بناء على موقف افتراضي.

وقالت "يبدو ان هذا الموقف قد الغي."

وحيوانات الزراف في كوبنهاجن مدرجة ضمن برنامج دولي للتزواج يهدف إلى الحفاظ على صحة اعداد الزراف بحدائق الحيوان الأوروبية من خلال ضمان التزاوج فقط بين الحيوانات التي ليس بينها صلة قرابة.

(اعداد عبد الفتاح شريف للنشرة العربية - تحرير أحمد صبحي خليفة)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان