إعلان

تدشين برج اداري شامخ في لوس انجليس بتسجيل رقم قياسي في صب الخرسانة

07:41 ص الإثنين 17 فبراير 2014

تدشين برج اداري شامخ في لوس انجليس بتسجيل رقم قياس

لوس انجليس (رويترز) - انهى عمال البناء في وسط مدينة لوس انجليس الامريكية وضع الاساس لناطحة سحاب تتألف من 73 طابقا يوم الاحد من المتوقع ان تكون الاطول في غرب نهر المسيسيبي عند انتهاء العمل بها حيث انهوا اكبر عملية متواصلة لصب الخرسانة في العالم.

وقال المتحدث باسم المشروع شون رسل ان اسطول شاحنات يتألف من 200 شاحنة قام باجمالي 2120 رحلة لنقل 21200 ياردة مكعبة من الخرسانة تبلغ زنتها حوالي 38200 طن مكعب الى موقع الانشاء في عملية متواصلة استمرت 19 ساعة بدأت الساعة 11.30 صباح يوم الاحد.

ومن المتوقع ان يستغرق الاساس اسبوعين لتكتمل صلابته وسيتم خلال الاسبوعين ضخ مياه من خلال شبكة انابيب داخل اللوحة الضخمة لامتصاص الحرارة في حين تتماسك الخرسانة.

وقال رسل ان من المقرر ان يكتمل بناء برج ويلشر الكبير الجديد في 2016 وان يفتتح في اوائل 2017. واضاف رسل ان ناطحة السحاب تشتمل على 900 غرفة فندقية فارهة ومساحة مكتبية تصل الى 37200 متر مربع بالاضافة الى مساحة لمحلات البيع بالتجزئة.

وتطور الخطوط الجوية الكورية المشروع الذي تبلغ تكلفته مليار دولار وهي التي كانت تمتلك ايضا مبنى ويلشر الكبير القديم الذي هدم لتوفير مساحة للبرج الجديد.

وقال مايكل امبريك محكم موسوعة جينس للارقام القياسية الذي حضر الحدث يوم الاحد ان الموسوعة سجلت هذا المجهود الماراثوني لوضع الاساس كأكبر عملية صب خرسانة متواصلة بهذا الحجم على الاطلاق لتتجاوز بذلك الرقم المسجل باسم فندق وكازينو فينيشن بلاس فيجاس بحوالي 200 ياردة مكعبة فقط.

(اعداد عبد الفتاح شريف للنشرة العربية - تحرير أحمد صبحي خليفة)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان