إعلان

مصراوي يكشف تفاصيل أزمة مذيع ''ليها حل''

12:09 م الإثنين 17 فبراير 2014

مصراوي يكشف تفاصيل أزمة مذيع ''ليها حل''

كتبت - يسرا سلامة:

في كل صباح عبر شاشة التلفزيون المصري، يستعد المذيع بقطاع الأخبار محمد حسان لتقديم فقرته الصباحية ''ليها حل''، من أجل طرح مشكلات المشاهدين، والاتصال بالمسؤول عنها، لمعرفة الطريق إلى حلها، وذلك على مدى أكثر من شهرين منذ أول يوم في العام الحالي، لكن شيئًا أُوقف ''حسان'' لأجل غير مسمي.

فالمذيع الذي يعمل بالتلفزيون المصري منذ عامين، جاء له قرار بعدم تقديمه للفقرة المتواجدة بالبرنامج الشهير ''صباح الخير يا مصر'' على القناة الأولي بالتلفزيون المصري، على أن تخرج الفقرة بمذيع آخر ابتداءً من أمس الأحد، الأمر الذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي على إنه إيقاف لـ''حسان''، لكن للقصة تفاصيل أخرى.

حيث عكف حسان وفريق إعداده على التواصل مع المشاهدين منذ بدء الفقرة، لكن تعامل المذيع مع المصادر الرسمية ومساءلتهم له لم يكن يروق لإدارة البرنامج، ورئيسة قطاع الأخبار، فبحسب ''عصام السيسي'' المشرف علي إعداد برنامج ''صباح الخير يا مصر '' فإن حسان كان يطلق ''كلام مرسل على المسؤولين'' إن لم يستجيبوا لنداء البرنامج.

الأمر بحسب ''السيسي'' لم يكن مرة واحدة، لكن الأمر تكرر أكثر من مرة مع أكثر من مسؤول، في المرة الأولى حين لم يستجب وزير الزراعة للرد على هاتف الإعداد بالفقرة، رغم الاتفاق مسبقا معه، ومرة أخري مع محافظ الجيزة، والمرة الأخيرة مع ''هاني مهني'' مساعد وزير التضامن الاجتماعى، والذي لم يرد علي هاتف البرنامج، وانتقده المذيع مثل غيره من المسؤولين السابقين.

لكن انتقاد الحكومة بحسب مُعد البرنامج، كان لـ ''حسان'' واجبه تجاه المشاهد، قائلاً في تصريحه لمصراوي، :''أنا مش خارج أطبل للمسؤولين ولا أقدم مكلمة''، مضيفا أن من واجبه توجيه النقد إذا لم يرد المسؤول على الهاتف علي الهواء، علي الرغم من علم المسؤولين بالأمر قبلها.

ويعزو ''حسان'' نجاح الفقرة بالقول إنه حين تقدم بالنقد لوزير الزراعة ومحافظ الجيزة، تم الاستجابة علي الفور بعدها لكل شكاوي الناس، رافضاً أن يتم وصف أسلوبه في الإذاعة بالمرسل، ويقول :''اتفقت أنا وفريق الأعداد قبل بدء الفقرة على حل مشكلات الناس، وليس الطبطبة علي المسؤول'' بحسب تعبيره.

لكن المذيع واجه بعد فقرة ''هاني مهنى'' مسؤول التأمينات عدد من الانتقادات والتنبيهات من قبل رئيسة القطاع ''صفاء حجازي''، - نقلها معد البرنامج - بألا يتوجه بالنقد اللاذع لهم، الأمر الذي أكده المُعد ''عصام السيسي'' لـ''مصراوي''، لكن المذيع رفض استكمال الفقرة بـ''قيود شديدة''، ليتركها دون قرار رسمي لوقفه.

''اعتذرت عن الفقرة لأني مش عايز أطبل''، قالها ''حسان'' مبرراً سبب تركه للفقرة، ''مُعد البرنامج قال له وسط شهود عن أصحاب الشكاوي من المواطنين ''الناس دي مش قرايبك عشان تدافع عنهم وتهاجم المسؤولين''، ليقول المذيع :''لن نحنث بوعدنا للمشاهد في سبيل إرضاء المسؤولين''.

وأمام تصريح ''حسان'' قال المشرف على الإعداد في البرنامج ''عصام السيسي'' :''إحنا لازم نراعي شعور المسؤول، ومن غير المبرر أن يوجه نقد شخصي للمسؤول على الهواء، لأنه لم يرد على هاتفه، وهذا غير لائق حتي للمشاهد''، مشيراً إلى أن أمام ''حسان'' الفرصة للعودة مرة أخري للفقرة، شريطة الالتزام بالمعايير، وإنه لم يوقف من عمله كمذيع للنشرات أو في قطاع الأخبار بشكل عام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان