إعلان

''خروج عن النص'' يوميا على مسرح البالون حتى 18 مارس

07:42 ص الإثنين 10 مارس 2014

''خروج عن النص'' يوميا على مسرح البالون حتى 18 مار

كتب- حسين البدوي ومحمد طعيمة:
تقدم فرقة سامر للعروض المسرحية، يوميا على خشبة مسرح البالون بقاعة صلاح جاهين، مسرحية ''خروج عن النص''، وذلك حتى 18 مارس، بعد أن عرضت على خشبة المسرح الروماني بالحديقة الثقافية بالسيدة زينب.

وقال سعد عبد الرحمن، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن مسرحية ''خروج عن النص'' هي معالجة سياسية من الفانتازيا الشعبية الضاحكة مقتبسة من رواية أوديب وهي ترصد التحولات الاجتماعية والاقتصادية للمجتمع المصري إبان ثورة يوليه 1952، مرورا بمرحلة الانفتاح الاقتصادي حتى أحداث ثورتي 25 يناير و30 يونيو في محاولة لكشف الأوضاع السياسية التي جعلت المواطن غير قادر على التفاعل مع المجتمع وأسباب انعدام قدرته على التغيير.

وأوضح عبد الرحمن أن المسرحية تهدف لدفع المواطن للمشاركة في صنع التاريخ والتغيير للأفضل والنهوض بالمجتمع.

و وجه عصام سعد، مخرج المسرحية، الشكر لطاقم العمل الذي بذل مجهودًا كبيرًا، لكي يخرج العمل بالشكل المشرف الذي ظهر عليه، وجعله يحقق نجاحًا قويًا يشهد له الجميع.

وقال سعد ''أتمنى أن تكون المسرحية دعوة قوية لكل محبي المسرح، لعودته من جديد لمكانته الطبيعية التي كان عليها من قبل''.

''خروج عن النص'' بطولة ''سمية الإمام، أشرف شكري، أحمد سراج، خالد محروس، عادل زهدي، هاني صبحى، عمرو صقر''، وموسيقى وألحان باسم عبد العزيز، وديكور وأزياء أحمد شوقي، ومساعدين إخراج شيري بدر، مصطفى محمدي، ومخرج منفذ محمد عبد الكريم، وتأليف وأشعار حمدي نوار، وإخراج عصام سعد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان