إعلان

مواهب عالمية تجتمع في الدورة التاسعة من مهرجان الجاز في قرطاج

01:21 م الخميس 20 مارس 2014

مواهب عالمية تجتمع في الدورة التاسعة من مهرجان ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس (رويترز) - سيجدد عشاق موسيقى الجاز في تونس لقاءهم مع مواهب عالمية وتونسيةعند انطلاقالدورة التاسعة لمهرجان " الجاز في قرطاج " في الثالث من ابريل نيسان المقبل.

وقال مراد المطهري مدير المهرجان في مؤتمر صحفي يوم الاربعاء " يستضيف المهرجان هذا العام عددا من الفنانين البارزين في موسيقى الجاز والبلوز من مختلف بلدان العالم."

وأضاف "جاءتالاختيارات الفنية في هذه الدورة متنوعة ومختلفة وثرية حيث تستضيف فنانين من اوروبا وامريكا وافريقيا وامريكا الجنوبية."

وستفتتح عازفة الجيتار الكرواتية آنا فيدوفيتشوالفنانة الامريكية من أصول نيجيرية ايوكاعروضالمهرجان.

وتعتبر فيدوفيتش إحدىابرز عازفيالجيتار المبدعين الأصغر سنا في العالم وقد حصدت العديد من الجوائز من مسابقات دولية في كل أنحاء العالم كما قدمت عروضا في مدن مختلفة من العالم منذ أن بدأت مشورارها مع العزف على الجيتار للمرة الأولى عام 1988.

واشتهرتمغنية البوب ايوكا بمزجها للموسيقى الامريكية والايقاعات الافريقية واشتهرت بالبومها الذي اصدرته تحت عنوان (قل نعم) عام 2010.

وفي العرض الثانيسيكون عشاق الجاز على موعد مع التونسي عبد الرؤوف الورتاني الذي سيعزف مع فرقته انغاما عربية والمغنية الاكس هيبيرن من المملكة المتحدة.

وستشارك في المهرجان ايضا الفنانة الفرنسية نينا اتال والكاميرونية ساندرا نكاكي والتونسي نور حركاتي والامريكي لاكي بيترسون.

ويستضيف المهرجان ايضا الفنان الامريكي فريدي كول وجابي كورينو من جواتيمالا وجوس ستون من المملكة المتحدة والمغنية فريدريكا ستاهل من السويد وباستيان باكر من سويسرا.

وأوضح مدير المهرجان انه اضافة للاسماء البارزة في عالم موسيقى الجاز من مختلف أنحاء العالم فإنه تم اختيار عدد من الفنانات والفنانين الشبان لتقديمهم للجمهور التونسي.

ويختتم المهرجان في 13 ابريل نيسان المقبل.

(تغطية صحفية للنشرة العربية محمد العرقوبي من تونس - تحرير دينا عادل)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان