إعلان

الأحد.. أغاني كوكب الشرق بصوت حسناء في معهد الموسيقى

06:27 م السبت 29 مارس 2014

الأحد.. أغاني كوكب الشرق بصوت حسناء في معهد الموسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا الجميعي:

تتواصل سلسلة حفلات كلثوميات التي تقدمها فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشي، حيث يقام في الثامنة مساء الأحد، على مسرح معهد الموسيقى العربية، الحفل تحييها المطربة حسناء.

يتضمن الحفل نخبة من أجمل أغاني كوكب الشرق أم كلثوم التي تعاونت خلالها مع عظماء الملحنين منها حبيبي يسعد أوقاته لزكريا أحمد، أنا وانت ظلمنا الحب، وبعيد عنك لبليغ حمدي وأغدًا ألقاك لمحمد عبد الوهاب.

جدير بالذكر أن دار الأوبرا المصرية تنظم سلسلة حفلات شهرية تحت عنوان كلثوميات تخليدًا لسيدة الغناء العربي أم كلثوم وضمن خطتها لإحياء للتراث الموسيقى العربي ونشره للأجيال الجديدة والشباب باعتباره جزء أصيل من تاريخ مصر الثقافي والحضاري والجسر الرابط بين الماضي والحاضر والمستقبل.

المعروف أن أم كلثوم أحد رموز الموسيقى العربية، اشتهرت في مصر والعالم العربي خلال القرن العشرين ولقبت بكوكب الشرق وسيدة الغناء العربي، ولدت عام 1898 وسطع نجمها عام 1928 الذي غنت خلاله مونولوج ''إن كنت أسامح وأنسى الآسية''، وحققت اسطوانته في ذلك الوقت أعلى نسبة مبيعات ليُدوي اسمها بقوة في الساحة الغنائية.

تعاونت أم كلثوم خلال مشوارها الفني مع كبار الملحنين أمثال محمد القصبجي، داود حسني، زكريا أحمد، رياض السنباطي، محمد الموجي، كمال الطويل، بليغ حمدي ومحمد عبد الوهاب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان