إعلان

انطلاق فعاليات منتدى الإسكندرية للإعلام

10:29 ص الإثنين 28 أبريل 2014

انطلاق فعاليات منتدى الإسكندرية للإعلام


كتب- حسين البدوي:

بدأت فعاليات الدورة الثانية من منتدى الإسكندرية للإعلام، الاثنين، بكلية الإعلام جامعة فاروس، بمشاركة 115 إعلاميا من 13 دولة عربية.

الدورة الجديدة تأتي تحت عنوان "الإعلام المجتمعي في العالم العربي"، وتنظمه مؤسسة الإسكندرية للتنمية الثقافية والسياحية "أليكس أجندة" بالتعاون مع المعهد السويدي بالإسكندرية.

وقال أحمد عصمت، المدير التنفيذي للمنتدى، إن المنتدى في دورته الجديدة لهذا العام يشارك فيه مجموعة من خبراء وممارسي الإعلام على مستوى الوطن العربي في مختلف المجالات ومنهم "سمير عمر مدير مكتب قناة سكاي نيوز عربية بالقاهرة، وعبير السعدى وكيل نقابة الصحفيين المصرية ومسئول لجنة التدريب، ومحمد سلطان مدير قسم الإعلام والنشر باللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومحمد سعيد محفوظ مدير معهد الأهرام الإقليمي للصحافة، ورفعت عبد الكريم استشاري برنامج الحوكمة والمشاركة المدنية بهيئة كير الدولية".

بالإضافة إلى "أيمن صلاح الخبير في مجال تكنولوجيا الاتصالات، وألكسندر بوتشينى مراسل إذاعة وتليفزيون فرنسا الدولي، والخبيرة الإعلامية هالة مرجان، ومادونا خفاجة مدير موقع الصحفيين الدوليين، ومحمد القاق مخرج بمؤسسة حبر".

وأضاف عصمت أن المنتدى هو الأول من نوعه على مستوى الدول العربية لمناقشة قضايا الإعلام المجتمعي، مؤكداً أنه يتخذ في دورته الجديدة طابعاً إقليماً، حيث سيكون نصف المشاركين من مختلف الدول العربية؛ كما سيكون للمنتدى فعاليات على مدار العام وحتى منتدى العام المقبل 2015 .

ومن المقرر أن يشهد اليوم الثاني من فعاليات المنتدى إقامة معرض إعلامي يشارك به 30 مبادرة إعلامية بمختلف الدول العربية كمساحة مفتوحة لتشبيك العلاقات وتبادل الخبرات؛ كأحد الأهداف الرئيسية للمنتدى باستمرار التواصل.

ويتوسع المنتدى في دورته الجديدة لمناقشة قضايا الإعلام على نطاق الإقليم العربي؛ يتناول تجارب الدول المشاركة والتي تضم "مصر، وليبيا، وفلسطين، ولبنان، وسوريا، والعراق، واليمن، والأردن، والسودان، وتونس، والجزائر، والمغرب، وموريتانيا".

وتتضمن ورش العمل مجالات الإعلام المحلى بهدف تنمية وتطوير الأداء المهني، على مدى ثلاثة أيام، بدءاً من الاثنين 28 أبريل الجاري حتى يوم الأربعاء الموافق 30 أبريل 2014.

ويناقش المنتدى هذا العام أربعة محاور رئيسية "الإعلام المجتمعي ومؤسسات المجتمع المدني، إدارة المؤسسات الإعلامية، تطبيقات المحتوى الصحفي، وطبيعة العمل الميداني وأخلاقيات المهنة".

يذكر أن الدورة الأولى من المنتدى العام عقدت العام الماضي في الفترة من 14 مايو إلى 16 مايو، تحت عنوان "الإعلام المحلى والتنمية"، بهدف خلق حوار بين فئات مختلفة من الإعلاميين لتبادل الخبرات العملية بينهم من العاملين داخل جمهورية مصر العربية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان