إعلان

''عدسة'' .. عشق ''الفوتوغرافيا'' مالوش آخر

09:50 م الجمعة 20 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- يسرا سلامة:

للجمال عشاقه يفتشون عنه، منهم بالإعجاب والمديح، ليختار آخرين أدوات لنقل الجمال لغيرهم، مثل الكاميرا والتصوير الفوتوغرافي، ليكون التصوير ولع نادي ''عدسة''، المعني بالتصوير الفوتوغرافي، والحرص على تقديم أشكال من الإبداع من خلال عدسات كاميرا.

''عدسة'' .. هو نادي يجمع عشاق التصوير الفوتوغرافي والفنون البصرية، يقول ''علاء الباشا'' مؤسس النادي إن الهدف من إنشائه هو تصحيح بعض المفاهيم حول التصوير، من خلال عقد لقاءات بين محبي التصوير والهواة مع المتخصصين والمحترفين من أبناءه، من أجل تدعيم حركة الأصالة والفن.

الخميس الأول من كل شهر، وكذلك خميس منتصف الشهر هى مواعيد اجتماع أفراد النادي، لتبادل الخبرات بين المحترفين والجدد أو الهواة، ولا يقتصر نشاط النادي حد تبادل الخبرات، ولكن من أجل الخروج بعض المشروعات ليخصص النادي كل عام مشروع واحد، يخرج به بمجموعة ضخمة من الصور.

العام السابق اختار أعضاء ''عدسة'' الوطن والمواطنة مشروع لصورهم، والذي شارك فيه 83 فنان عربي تم اختيار 30 فنان فوتوغرافي لعرض تجربتهم الفنية على مدار عام كامل، ووفقا لـ''الباشا'' فإن تلك الصور تهتم بمعنى الوطن في صور المشاركين.

وهذا العام اختار فنانو ''عدسة'' مشروع الـ''50'' اسمًا لما يقدموه، حيث يهدف المشروع إلى دراسة 50 نوعا من التصوير الفوتوغرافي، ليقوم أعضاء النادي في كل أسبوع بالمناقشة حول نوع معين، والتدرب عليه والخروج بصور منه.

يقول ''الباشا'' مؤسس النادي إن ''عدسة'' تسعى للوصول إلى إعداد الفنان الفوتوغرافي بشكل أكاديمي، وذلك من خلال تناول الانواع المختلفة من التصوير الفوتوغرافي، والتركيز على رؤية الفنان وتنوع تقنياته.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان