إعلان

دراسة: كلما زاد مستوى التعليم..ارتفعت فرص الإصابة بقصر النظر

08:42 ص السبت 28 يونيو 2014

دراسة: كلما زاد مستوى التعليم..ارتفعت فرص الإصابة

واشنطن - (أ ش أ):

قصر النظر أو ''المايوبا'' هي حالة شائعة تؤثر على حوالي 42% من الأمريكيين، إلا أن الأبحاث الطبية الحديثة تشير إلى أنه كلما ارتفع المستوى التعليمي وزيادة السنوات التي يقضيها الانسان فى تحصيل العلم، كلما ارتفعت فرص الاصابة بقصر النظر.

وأوضح الباحثون في معرض أبحاثهم التي نشرت فى ''مجلة الأكاديمية الأمريكية للأمراض العيون''، أنه وفقا للاكاديمية فإن قصر النظر وهو خطأ الانكسار، حيث لا ينحني العين أو ينكسر الضوء بشكل صحيح، مما يتسبب في أن تبدو الأشياء قريبة للنظر ولكن غير واضحة، والاشياء البعيدة مشوشة.

وعلى الرغم من شيوع هذه الحالة، إلا أن الباحثين بالمركز الطبي الجامعة في مدينة ''ماينز'' الالمانية، شددوا على أن قصر النظر قد أصبح أكثر شيوعًا في جميع أنحاء العالم في الآونة الاخيرة، مما يجعله عبئا على الصحة العامة وحركة الاقتصاد.

فعلى سبيل المثال، في البلدان الآسيوية المتقدمة، زادت معدلات قصر النظر إلى ما يقرب من 80%، ويقول الباحثون إن هذه الزيادة السريعة قد تكون من تاثير العوامل البيئية.

ولا يسبب قصر النظر الشديد ضعف البصر فحسب، ولكن يرتبط أيضا مع زيادة خطر انفصال الشبكية، والضمور البقعي وإعتام عدسة العين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان