إعلان

عمر حيواناتها 300 عام قبل الميلاد.. هنا أول متحف حيواني بالشرق الأوسط (صور)

10:59 م السبت 03 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- محمود سليم:
تصوير- علياء عزت:

هياكل ديناصورات، وحوت كبير، و300 عام قبل الميلاد، يرحبون بك في أول متحف حيواني في الشرق الأوسط.. حيوانات برية محنطة علي يمينك خلف الزجاج، ورسومات مجسمة تشعر بالحياة خلالها داخل المتحف بحديقة حيوانات الجيزة.

3 سنوات من العمل المتقن تظهر خلال رؤوس الحيوانات المحنطة على الجدارن وخلف الزجاج، تولتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وافتتحه إبراهيم محلب، أغسطس الماضي.

يضم المتحف 3 مجموعات للطيور والزواحف المصرية بالإضافة إلى مجموعة الثدييات والقوارض، و 2367 نوعًا من الطيور والثدييات والزواحف وجماجم الحيوانات ورؤوس الحيوانات والهياكل العظمية للحيوانات.

يحتوي المتحف الحيواني على النسخة الوحيدة من التمساح النيلي المحنط بالطريقة الفرعونية، وهي النسخة الوحيدة على مستوى المتاحف العالمية، ويضم أخر نمر مصري كان يعيش في سيناء، والفهد الإفريقي والغزال الأبيض الذي كان موجودًا في البيئة المصرية قبل مائة عام.

"مرجعية ضخمة في تقسيم وتصنيف المملكة الحيوانية وخاصة الطيور ولخدمة دارسي علم الحيوان وزوار الحديقة".. اعتبرها رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب، عند افتتاحها ضمن خطة تطوير حديقة الحيوان لتعود ضمن أفضل حدائق الحيوان في العالم.

طيور وثديات وزواحف وحيوانات منقرضة من مصر يضمها المتحف، حيث يحتوي 1352 نوعًا من الطيور بينهم طائر أبو منجل المقدس لدى الفراعنة، و555 نوعًا من الثدييات، و259 من الزواحف، و115 من جماجم الحيوانات، و61 رأسا لحيوانات، و25 هيكلًا عظميًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان