إعلان

عسكري حقوق الإنسان بالداخلية بـ "ينظم المرور": "هما قالولنا كده" - (صور)

09:12 م الأحد 22 نوفمبر 2015

كتب – عبدالله قدري:
عدسة- محمود بكار:

شهدت المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية بدائرة دار السلام تواجد أحد أفراد وزارة الداخلية بقطاع حقوق الإنسان يقوم بدور شرطي المرور في تنظيم عملية السير من وإلى المقار الانتخابية.

وكانت وزارة الداخلية قد خصصت غرفة عمليات بقطاع حقوق الإنسان يقوم بالتنسيق مع المجلس القومي لحقوق الإنسان في رصد المشاكل الانتخابية والعمل على حلها.

وتبين من الدور الذي يقوم به المجند أنه ينظم المرور بدلًا من الدور الرئيس له في مساندة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة أو رصد مشاكل تعوق العملية الانتخابية، وبسؤاله عن العلاقة بين أداء شرطي المرور والقطاع الذي يتبع له بوزارة الداخلية قال -لموقع مصراوي- "أنا معرفش، هم قالوا لنا البسوا ده فلبسناه وخلاص".

وبالرغم من الدور المنوط بقطاع حقوق الإنسان في رصد المخالفات الانتخابية وعدم استغلال الأطفال، إلا أن مراسل "مصراوي" رصد تجمع لعدد من أنصار المرشحين على مقاهي دائرة دار السلام الذين يقومون بتوجيه الناخبين إلى المقار الانتخابية في سيارات نقل جماعي للتصويت لصالح مرشح بعينه.

كما أكد أكثر من شاهد عيان وأهالي بمنطقة دار السلام قيام أنصار أحد المرشحين باجتذاب الناخبين إلى مكان يبعد عن اللجنة الانتخابية بأمتار، وتوزيع مبالغ نقدية نظير التصويت لصالح هذا المرشح، وهو ما أكده أربعة شهود عيان.

ويجرى الاقتراع في 13 محافظة يبلغ عدد الناخبين فيها نحو 28 مليون ناخب.

وبدأ تصويت المصريين بالخارج يوم السبت ومن المقرر أن ينتهي اليوم.

ويتنافس في هذه المرحلة نحو 2872 مرشحًا على 222 مقعدًا في 102 دائرة انتخابية.

وجرت الانتخابات في المرحلة الأولى في شهر أكتوبر الماضي وكانت نسبة الحضور 27 في المئة من إجمال الناخبين في الـ 14 محافظة الأخرى، حسب اللجنة العليا للانتخابات.

وتعد الانتخابات البرلمانية الخطوة الثالثة من خارطة الطريق التي أعلنت عقب الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين من الحكم إثر ثورة 30 يونيو 2013.

ومن المقرر أن يعقد المجلس النيابي أولى جلساته مع بداية العام الجديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان