إعلان

اتحاد جامعة عين شمس: "عاوزين انتخابات"

06:44 م الخميس 19 فبراير 2015

مروة نوفل المتحدث الرسمي لاتحاد جامعة عين شمس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا الجميعي:

عامان كاملان بجامعة عين شمس كانت فيهم "مروة نوفل"، المتحدث الرسمي لاتحاد الجامعة، أمين عام اللجنة الثقافية والسياسية، القائم بأعمال رئيس الاتحاد، مدة طويلة لطالب جامعي يظل فيها تحت مظلة الاتحاد، حيث أن الانتخابات هي سيد الموقف، ليتم تبادل الشخصيات والأفكار حتى تتجدد المياه، غير أن الوضع غير المستقر للبلاد كان سببًا في التأجيل المستمر مما تسبب في ارهاق الطلبة، وخلو منصب البعض للتخرج.

منذ الثورة تحوّل الوقيت الذي تقام به انتخابات اتحاد الجامعات إلى شهر مارس من كل عام "قبل الثورة كان الطبيعي إنها تبقى في شهر 11"، غير أن الوضع الجديد أصبح هو الطبيعي، لكن امتد الوقت باتحاد 2013 وتصبح "مروة"، طالبة في السنة السادسة بكلية الطب، لمدة عامين بنفس المنصب دون أي تغيير "آخر انتخابات تمت في شهر مارس 2013".

مسابقات تقوم بها "مروة" كأمين اللجنة الثقافية والسياسية "عملنا مسابقة للقرآن ودوي معلومات وحقوق إنسان"، مازالت طالبة الطب خلال تلك الفترة الطويلة بالاتحاد تقوم بدورها، لكن ما حولها يتغير "الناس بدأت تتخرج"، وبسبب الطلبة الذين يقل عددهم بالاتحاد أصبحت هي القائم بأعمال الاتحاد.

"الوضع في الجامعة كويس بالنسبة للجامعات التانية" ... حيث صارت كليات أخرى بدون اتحاد بالأساس "العدد بيقل جدا فالمجلس كله بيقع".

حديث وتسريبات تصل لأعضاء الاتحاد أن الانتخابات ستتم وأن وزير التعليم العالي "السيد عبدالخالق" صرّح أنه لا نية لتأجيل الانتخابات، غير أن ما يؤكده الواقع بالنسبة ل"مروة" أنه لا وجود لأي استعدادات حقيقة لإقامتها بالجامعات، بالإضافة أنه طيلة العامين لم يصل للطلاب أي اخطار بالتأجيل أو الإلغاء.

مؤتمر أقيم اليوم هو رد فعل اتحادات الجامعات على تأجيل الانتخابات غير المبرر، بمقر الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان والقانون يُطالب اتحاد "عين شمس، القاهرة، حلوان، المنصورة، الأسكندرية، بورسعيد، طنطا، أسيوط وأسوان"، بمطالبة وزير التعليم العالي بسرعة إجراء الانتخابات.

حديث مباشر تم مع نائب رئيس الجامعة كما تقول "مروة" أبلغهم أن "ظروف البلد متسمحش"، لكن المتحدثة الرسمية باسم الاتحاد ترى أن الوضع يحتم إجراء انتخابات، رغم اللائحة الطلابية المعترضين عليه، وأن طلاب السنة الأولى والثانية الدراسية ليس لديهم ممثل بالاتحاد "بقى فيه فجوة بين الاتحاد والطلاب، هم مش فاهمين يعني ايه اتحاد".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان