إعلان

بالفيديو- حقيقة رواتب أمناء الشرطة بالشرقية

04:43 م الثلاثاء 25 أغسطس 2015

اعتصام أمناء الشرقية

كتبت – يسرا سلامة:

قال أمين ''س. أ''، أحد امناء الشرطة في مديرية أمن الشرقية إن مرتبات العاملين في الأمناء هناك تختلف من جهة لأخرى، موضحا أن المرتبات لم تصل إلى 9 آلاف جنيه كما يشيع في الإعلام.

وانتقد أمين الشرطة، وهو واحد من عدد من الامناء اللذين اعتصموا في الأيام الماضية مطالبين بزيادة الرواتب والعلاج في مستشفيات الشرطة، ما أذاعه عدد من الإعلاميين مثل أحمد موسى ووائل الإبراشي أن أمناء الشرطة يتقاضون رواتب أعلى من وكلاء الوزارة، قائلا في تصريح لـ''مصراوي'' إن أقل راتب لأمين شرطة يتقاضى 800 جنيه، وأعلاهم ربما لا يتجاوز الألفي جنيه، بحسب قوله.

وأردف ''س'' أن ربما يكون عدد قليل من الأمناء في إدارة الجوازات أو الضرائب ترتفع مرتباتهم عن هذا الرقم، مضيفا أن الفئات تختلف، لكن الغالبية تبحث عن حقوقها المادية، قائلا ''لو بناخد الآلآف دي كلها مكن شده بقى حالنا.. إحنا بنتمرمط في مواصلات وعلاج عيالنا''.

وطالب أمين الشرطة الإعلاميين أو من يروجوا لهذا – بحسب رأيه – أن يأتوا إلى مديرية أمن الشرقية لرؤية أوضاعهم على أرض الواقع، قائلا ''تعالوا شوفوا عايشين إزاي بالمرتبات دي''، وضارب مثال لذلك لأحد الأمناء الذي سيخرج على درجة المعاش في خلال بضع سنوات، ولم يتجاوز راتبه ثلاثة آلاف جنيه.

وكان عدد من أمناء الشرطة في مديرية أمن الشرقية قاموا باعتصام، بدأ في السبت الماضي، من أجل المطالبة بزيادة رواتبهم، والحصول على حافز القوات المسلحة، بالإضافة إلى العلاج في مستشفيات الشرطة، أسوةً بالضباط، بالإضافة إلى مطالبتهم بحسن المعاملة معهم.

وكان الإعلامي أحمد موسى عرض في حلقة الامس الأثنين أرقام عن مرتبات أمناء الشرطة، قائلا إن الامين الممتاز الأول يحصل على راتب ارتفع من 5712 جنيها إلى 7872، والأمين الممتاز الثاني يحصل على راتب قدره 6312 جنيها بعد ان كان 4512، كما يتقاضى الأمين الممتاز الأقل درجة راتب قدره 4992 بعد أن كان 3552 جنيها.

وأضاف موسى أن هناك وكلاء وزارة لا يحصلون على قدر هذه المبالغ، قائلا إنهم لا يحصلون على مبلغ يتجاوز ألفي جنيه، مضيفا ''مرتبتنا في الأهرام المؤسسة الصحفية العريقة لم تصل إلى هذا الرقم بعد 30 سنة خدمة''.

وقال أحد امناء الشرطة في الشرقية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي إن ما عرضه موسى لا يعد الراتب الشهري، ولكنه الراتب السنوي لعدد من أمناء الشرطة، بحسب وصفه.

فيديو أحمد موسى بتحدث عن مرتبات أمناء الشرطة

فيديو مداخلة لأحد أمناء الشرطة مع وائل الإبراشي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان